مؤسسة فؤاد شهاب للنواب المنتخبين: لاحترام المهل الدستورية والبدء بالاصلاحات والتصدي للوضع الاقتصادي والاجتماعي

وطنية - تمنت مؤسسة فؤاد شهاب، في بيان، على النواب المنتخبين "الإصرار على احترام المهل الدستورية ومتابعة تكوين السلطة من انتخاب رئيس ونائب رئيس للمجلس النيابي، الى اختيار رئيس لمجلس الوزراء وتأليف الوزارة، وانتخاب رئيس للجمهورية خلال شهرين من انتهاء ولاية الرئيس الحالي، وذلك وفقا "للكتاب" - كما كان يشير الرئيس فؤاد شهاب الى الدستور- ولوضع حد نهائي للتشكيك المتواصل بتمديد وتأجيل الاستحقاقات الدستورية.
 
كما تمنت "البدء اليوم قبل الغد بالاصلاحات البنيوية على أكثر من صعيد"، مشيرة الى ان "الإصلاحات والإصلاح لطالما ارتسم بهما عهد الرئيس شهاب وبناء عليهما تم إرساء دولة المؤسسات".
 
 وطالبت ب "التصدي فورا للوضع الاقتصادي والاجتماعي لإيقاف الانهيار الحاصل، حماية حقوق المودعين وفي الوقت نفسه وبالتوازي الاهتمام باعادة تكوين الدولة التي فقدت كثيرا من مقوماتها في الآونة الاخيرة. وذلك:
 
1- بمتابعة التفاوض مع  صندوق النقد الدولي واقرار خطة التعافي وجميع القوانين المطلوبة  للحصول على الدعم اللازم لبدء النهوض الاقتصادي.
2- باقرار قانون استقلالية القضاء لتحريره من ايدي السياسيين. 
3- باعادة النظر بقانون الانتخاب منذ الآن - وليس قبل بضعة اشهر من موعد الانتخابات القادمة كما كان يحصل-  بخاصة لجهة "الميغاسنتر" و"الكوتا النسائية" وتحديد سقف الانفاق الانتخابي".

                         ========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب