رابطة النواب السابقين: فوجئنا بتبادل التهم داخل الحكومة في تعطيل
إقرار ملف الكهرباء ونطالب بالتزام الدستور لمنع الفراغ في المواقع الدستورية

وطنية - عقدت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين اجتماعا برئاسة الوزير والنائب السابق طلال المرعبي وحضور الاعضاء، وأعلنت على الأثر، في بيان، أنها "فوجئت بالمواقف التي صدرت عن الحكومة في جلستها الاخيرة كما فوجئ معظم اللبنانيين بالتهم التي القيت على بعضهم البعض (داخل الحكومة) في تعطيل اقرار ملف الكهرباء التي تجاوز انقطاعها عقودا مما ادى الى تخريب الاقتصاد في كل مجالاته الصناعية والزراعية والسياحية وأرهقت حياة اللبنانيين وهدرت مداخيلهم".
 
ولفتت الى ان "الفساد الذي حصل في هذا الملف ادى ايضا الى سرقة وهدر لمليارات الدولارات التي حرقت في افران الفيول والمازوت".
 
وتوقفت "بذهول امام ما طرح من ان وزير الطاقة سحب الملف من جدول اعمال مجلس الوزراء، علما ان الاصول تقضي بان من يوقف معالجة اي ملف وارد في جدول الاعمال هو مجلس الوزراء او رئيس الحكومة الذي يحق له سحب أي ملف بصفته الدستورية التي تنيط به صلاحية اعداد جدول اعمال مجلس الوزراء".
 
وتوجهت الهيئة الادارية للرابطة الى "البعض من ذوي النيات الحسنة للوقوف في وجه هذا الاسلوب من التعمية على الحقائق وتجهيل الفاعل امام الرأي العام". 
 
وطالبت "الجميع بضرورة التزام النصوص الدستورية لمنع الفراغ في المواقع الدستورية من دون استثناء، لعله في التغيير المنشود يمكن ان يرى اللبنانيون بصيص امل جديد في المستقبل كي يساعدهم على الخروج من الاحباط الذي أوصلهم اليه معظم القرارات المشوبة بالفساد خلال المرحلة السابقة".  


                                    ======= م.ع.     

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب