الأربعاء 24 نيسان 2024

12:15 pm

الزوار:
متصل:

العجوز هنأ بنجاح الانتخابات: للاسراع بانتخاب رئيس لمجلس النواب وتشكيل حكومة جديدة

وطنية - هنأ رئيس مجلس قيادة "حركة الناصريين الأحرار" الدكتور زياد العجوز، في بيان اليوم، بنجاح الإستحقاق الإنتخابي النيابي.
 
وقال: "أثبت معظم  اللبنانيين أنهم بحاجة للتغيير وينشدون لتحرير الدولة من الدويلة، ويرفضون سياسة الإستئثار، فمارسوا حقهم الطبيعي رغم كل التحديات والمعوقات، ليشكلوا مفاجأة كادت أن تكون مدوية بشكل كبير لولا التأثير السلبي لدعوة المقاطعة اللامسؤولة".
 
وأهاب العجوز بكل "الفائزين من ذوي الخط السيادي الوطني العروبي  وعلى رأسهم التغييرين أن يوحدوا جهودهم ضمن تكتل نيابي واحد، لأن المعركة الوطنية والسيادية الحقيقية ستكون تحت قبة البرلمان أولا، فالملفات التي تنتظر المجلس النيابي الجديد كثيرة وخطيرة ، بدءا من الأزمة المعيشية والإقتصادية وصولا لحماية الوحدة الوطنية وهوية لبنان العربية".
 
ودعا المجلس النيابي المنتخب أن "يتخذ قرارات جريئة لمحاربة الفساد وطمأنة المواطن على قوت عيشه، وإعادة الأموال الى المودعين ، ورفض كل أشكال وأنواع السلاح خارج نطاق الدولة ، ومواجهة مشروع الدويلة وإسقاطها نهائيا لمصلحة الدولة الوطنية، هذا بالإضافة الى  تشريع قانون انتخابات جديد".
 
ورأى بأن "مؤشرات النتائج الإنتخابية فرضت واقعا جديدا على الساحة السياسية فسقط من سقط ونجح من نجح لتبقى العبرة في كيفية الإستفادة من هذا الواقع المستجد للمصلحة الوطنية".
 
وختم: "سوف نعقد قريبا في حركة الناصريين الأحرار خلوة نستقرىء فيها المرحلة السابقة والحالية لنرتقي برؤيتنا حول المرحلة المقبلة لنبني على الشيء مقتضاه".
 
ودعا الى "الإسراع بانتخاب رئيس لمجلس النواب وتشكيل حكومة جديدة من دون العودة الى نغمة الفراغ والتعطيل، لأن الشعب جائع فحذار من ثورة الجياع".
 
                     ============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب