الكعكي دان قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة في فلسطين : جريمة بشعة في حق الانسانية والصحافة والاعلام وعلى العالم معاقبة مرتكبيها

وطنية - استنكر نقيب الصحافة عوني الكعكي في بيان، بشدة جريمة قتل مراسلة قناة "الجزيرة" في مخيم جنين في فلسطين المحتلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، واصفا اياها ب"الجريمة النكراء"، متوجها ب"تعازينا الحارة لعائلتها وللصحافة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني".ووجه نداء الى "المحاكم والمنظمات والهيئات الدولية لحقوق الانسان، ان تهب لمعاقبة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة في حق الانسانية والصحافة والاعلام" .
 
وقال الكعكي: "ان تاريخ اسرائيل الاجرامي، تاريخ قديم بدأ بمجزرة دير ياسين حيث اعتدى الصهاينة على شعب فلسطين في بيوتهم وللاسف ان وعد بلفور نفذه الانكليز واعطوا فلسطين الى اليهود".

اضاف :"ان الزميلة الشهيدة شرين ابو عاقلة كانت نموذجا عن شخصيتين، شخصية الصحافية الجريئة التي لا تخاف الموت وشخصية المرأة الفلسطينية التي تذكرنا بأحدى الامهات التي استشهد ابنها وسألوها ماذا ستفعلين فأجابت سأظل انجب اولادا لأتحدى ارادة الصهاينة ولتحرير فلسطين مهما طال الزمن" .
 
وتابع الكعكي:"الشهيدة أبو عاقلة كانت في اكثر من مرة تقف متحدية جيش العدو الاسرائيلي بجسدها وكأنها كانت تقول لهم اقتلوني ولكنكم لا تستطيعون ان تقتلعوا فلسطين من قلبي. أمام هول الجريمة التي ارتكبت في دم بارد من جيش العدو الاسرائيلي ضد اهل فلسطين العزل من السلاح سوى سلاح اجسادهم ، تستنكر نقابة الصحافة اللبنانية وتدين بشدة هذه الجريمة النكراء وتوجه نداء الى المحاكم والمنظمات والهيئات الدولية لحقوق الانسان ان تهب لمعاقبة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة في حق الانسانية والصحافة والاعلام" .
 
ودعا النقيب الكعكي باسم نقابة الصحافة اللبنانية "كل صحافي في لبنان والعالم العربي والعالم، الى الوقوف دقيقة صمت عن روح الشهيدة الغالية شيرين ابو عاقلة. تعازينا الحارة لعائلتها وللصحافة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. والى جنات الخلد يا شهيدة الصحافة".

                          ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب