القومي أشاد بقرار قمة الاتحاد الأفريقي تعليق العمل بقرار سابق للمفوضية منح العدو الصهيوني صفة مراقب في الاتحاد

وطنية - أشاد الحزب السوري القومي الإجتماعي في بيان، ب"قرار قمة الإتحاد الأفريقي، القاضي بتعليق العمل بقرار سابق لمفوضية الاتحاد منح العدو الصهيوني صفة مراقب في الاتحاد". ورأى أن "قرار قمة الاتحاد الأفريقي الذي تم اعتماده بالإجماع، وجه صفعة إلى العدو الصهيوني ولكل من يسير في ركب التطبيع معه، وأن التعويل هو على اللجنة التي تم  تشكيلها وتضم 7 رؤساء دول من بينهم الجزائر لإبرام القرار".
 
ونوه ب"الجهد الجبار الذي بذلته الجزائر في هذا الخصوص"، مؤكدا أنه "ليس غريبا على بلد قدم ملايين الشهداء لدحر الاحتلال الفرنسي أن ينتصر لحقنا القومي في فلسطين".  كما ثمن "موقف دولة جنوب أفريقيا التي عانت لسنوات طويلة من نظام الفصل العنصري المستنسخ عن نظام الفصل العنصري الصهيوني الذي قام على الاحتلال والمجازر بحق أبناء شعبنا".
 
وحيا القومي "جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على قرارها، الذي جاء رفضا للاحتلال والعنصرية وانتصارا لفلسطين وقضيتها العادلة"، داعيا الاتحاد إلى "استكمال موقفه الكبير باتخاذ القرار النهائي بطرد العدو الصهيوني من الاتحاد، واتخاذ كل الخطوات المطلوبة لاستئصال التغلغل الصهيوني من القارة الأفريقية كلها".
 
                                            ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب