عناية عزالدين بحثت في الاوضاع مع مفتي صور


وطنية - زارت رئيسة لجنة "المرأة والطفل" النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله في دار الإفتاء الجعفري في صور، رافقها المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل في حركة "أمل" علوان شرف الدين.
 
عبدالله
وقال المفتي عبد الله: "النهوض الاقتصادي يجب ان يبنى بناء على خطط التنمية الانتاجية، وليس بناء على الائتلاف والقروض، وان البنك الدولي ليس جمعية خيرية اذا ما تجرد عن التوجه السياسي، ولقد أضعنا فرصا بالمنافسات والمزايدات ولم نستثمر في الازمة الحقيقية".

أضاف: "اتفاق الطائف بقي اكثر بنوده شعارات. نحن نريد استراتيجية نخاطب بها الناس وبخاصة اننا امام استحقاق انتخابي وعلينا دراسته جديا وان نكون واقعيين وليس في مكان اخر بعيدا عن الناس".

واشار الى "الوعي الثقافي لدى الناس للتفريق ما بين الغث والثمين، ولا تأخذنا الدعايات الى اجندات سياسية يحقق اصحابها اهدافا لا تخدم الناس والعامة".

واعتبر ان "هناك مشكلتين في المحاكم الشرعية، هما الطلاق والحضانة، وهذا له حل من خلال شروط عقد الزواج المسبق".

عزالدين
وقالت عز الدين: "هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الدورية التي اقوم بها لسماحة المفتي عبد الله، وقد تباحثنا في الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، وخصوصا الازمة التربوية التي تتطلب اجراءات سريعة تنصف الاساتذة، بخاصة في قطاع التعليم الرسمي بما يضمن عودة الطلاب الى مدارسهم في اسرع وقت ممكن، ورحبنا بعودة اجتماعات مجلس الوزراء، واكدنا ضرورة ان يعكس مشروع الموازنة رؤية اقتصادية تؤسس لنموذج اقتصادي جديد يقوم على الانتاج وتنويع الخيارات".
 
وردا على سؤال عن تأمين الادوية في المراكز الصحية الاولية في منطقة صور، وهي المشكلة التي تحدثت عنها عز الدين خلال جولاتها على هذه المراكز خلال الفترة الماضية، اكدت عز الدين انها "ستلتقي وزير الصحة قريبا لتسليمه التقرير الذي يتضمن حاجات هذه المراكز، كما انها ستتابع الموضوع مع الجمعيات المانحة ذات الصلة".


======================== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب