مكتب شؤون المرأة في أمل - إقليم الجنوب نظم لقاء توجيهيا لمسؤولات الشؤون الانتخابية حمدان: مشاركة المرأة تمثل دورا محوريا

وطنية - نظم مكتب شؤون المرأة في حركة "أمل" - إقليم الجنوب، بالتعاون مع اللجنة الانتخابية لدائرة الزهراني في الحركة، في قاعة الاحتفالات الكبرى ب"مجمع نبيه بري" في الزهراني، لقاء توجيهيا لمسؤولات الشؤون الانتخابية في اللجنة في قرى وبلدات قضاء صيدا الزهراني ومسؤولات الشعب في الحركة في القضاء. حضر اللقاء رئيس اللجنة الانتخابية في الدائرة عضو هيئة الرئاسة في الحركة الدكتور خليل حمدان، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في الحركة سعاد نصر الله، عضو المجلس الاستشاري في الحركة العميد المتقاعد محمد سرور، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ، مسؤولة مكتب شؤون المرأة في الحركة عايدة كوثراني، وحشد من الناشطات في الماكينة الانتخابية للحركة في دائرة الزهراني. 
 
كوثراني 
استهل اللقاء بكلمة توجيهية لكوثراني، ثم قدم مسؤول الشؤون الانتخابية قاسم عبيد شرحا للمشاركات في اللقاء عن "دورهن في العملية الانتخابية". 
 
حمدان 
بعدها، ألقى حمدان كلمة نوه فيها ب"التضحيات التي قدمتها المرأة في حركة أمل في مختلف المحطات الجهادية التي خاضتها الحركة منذ انطلاقتها، وخصوصا في مقاومة الاحتلال وفي شتى ميادين المقاومة". 
 
وتطرق إلى الشأن الانتخابي، مشددا على "وجوب إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده"، معتبرا أن "مشاركة المرأة في هذا الاستحقاق بكل تفاصيله يمثل دورا محوريا". 
 
 ولفت إلى أن "الجميع مدعو، لا سيما المرأة في الحركة، إلى أوسع مشاركة في هذا الاستحقاق، حماية للعطاءات والتضحيات التي بذلت في سبيل تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، وحفظ هويته وسيادته، وصون عناوين عزته وكرامته"، معتبرا أن "ما يتعرض له لبنان من حصار، وما تتعرض له الحركة وقياداتها من استهدافات وحملات تشويه منظمة، يندرج في سياق محاولات الانتقام من دور الحركة ورئيسها من جراء تمسكنا بثوابتنا وإيماننا بأن قوة لبنان في مقاومته وليست في ضعفه، وفي المحافظة على السلم الأهلي والتمسك بعناوين قوته المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة في مواجهة العدوانية الاسرائيلية". 
 
وختم: "لن نغير قناعتنا مهما تعرضنا للضغوط والحصار، ونحن متمسكون بحفظ لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه". 
 
                 ================ ن.ح 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب