ميقاتي استقبل لازاريني وشيا وترأس اجتماعي لجنتي معالجة النفايات المنزلية وإلغاء المؤسسات العامة

وطنية - عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعا مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) فيليب لازاريني، بعد ظهر اليوم، في السرايا الحكومية. 
 
حضر الاجتماع الوفد المرافق  للازاريني وضم المدير العام للوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني، المساعدة الخاصة للمفوض العام ناتالي ستانس، والمستشارة القانونية المسؤولة عن العلاقات الخارجية في الوكالة ماري شبلي، في حضور رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني باسل الحسن، وتناول البحث أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في لبنان وارتداد الأزمات الاقتصادية والصحية والمعيشية التي يمر بها لبنان على أوضاعهم. 
 
لجنة معالجة النفايات المنزلية 
وترأس ميقاتي اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف معالجة النفايات المنزلية الصلبة التي ضمت: وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السفيرة نجلا عساكر، وزير الصناعة جورج بوشكيان، وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، وزير البيئة ناصر ياسين، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء القاضي محمود مكية. 
 
المؤسسات العامة 
وترأس ميقاتي لجنة إلغاء المؤسسات العامة التي شارك فيها كل من: عساكر، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، أنطوان شقير ومكية. 
 
صندوق النقد الدولي 
واستكمالا لاجتماع الأمس، التقى ميقاتي وفد صندوق النقد الدولي برئاسة أرنستو راميريز، حيث جرت متابعة البحث في إطار الاتفاق على برنامج التعاون والتفاصيل الأساسية التي سيشملها. 
 
السفيرة شيا 
واجتمع ميقاتي مع سفيرة الولايات المتحدة  الأميركية دوروتي شيا حيث تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان. 
 
             ================ ن.ح 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب