القومي حيا التظاهرات الطالبية في الأردن ودعا حكومتي دمشق وبيروت إلى التنبه للأفخاخ

وطنية - حيا الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان، "التظاهرات الطالبية لشعبنا في الأردن، الذي انتفض بداية رفضا لمحاولات التطبيع الأكاديمية الخليجية ـ الأردنية مع الاحتلال"، مشيدا ب"تحركات الطلاب والهيئات التعليمية والنقابات ولجان مقاومة التطبيع الأردنية الّتي احتجت بغضب، ومنعت تمدد المشاريع المسمومة في الأوساط الطالبية وبقية الجامعات". 
 
وأشار إلى أنه "يعول الحزب على الوعي الشعبي النوعي في الأردن، الّذي انتفض بالأمس لإسقاط اتفاقية الغاز واتفاقيّة تبادل الكهرباء والماء مع الدولة اليهودية الزائلة، تلك الاتفاقيّة التي تضع أمن شعبنا في عمان تحت رحمة كيان الاحتلال، الّذي يقايض الأردن بثروات ومقدرات شعبنا ووطننا المسروقة من فلسطين". 
 
وأعلن "اعتزازه بالصوت الطالبي اللافت الذي خرج من الجامعات الأردني كافة، مطالبا الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة الاستسلامية". 
 
ولفت القومي إلى أنه "إذ يتمسك بالمقاومة المسلّحة ويرفض أي شكل من أشكال العلاقات مع هذا العدو الذي يحتل أرضنا، ويسرق خيراتنا ومواردنا ويهجر شعبنا، يطالب مع شعبنا الحكومة الأردنية بالتراجع عن التطبيع الاقتصادي والسياسي وإلغاء اتفاقية وادي عربة". 
 
كما ودعا "حكومتي دمشق وبيروت إلى التنبه للأفخاخ التي ينصبها الاحتلال ورعاته الأميركيون عبر الإغراءات لمد لبنان والشام بالغاز والكهرباء من مصادر مشبوهة، لا سيما خط الغاز العربي وشبكة الكهرباء الأردنية، اللذين يختلط فيهما الغاز العربي بالغاز الفلسطيني المسروق". 
 
                       ============= ن.ح 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب