المطران درويش عرض اوضاع الشباب مع كلاس

وطنية - استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس يرافقه المدير العام للوزارة زيد خيامي والمحامي ابراهيم منسى، في حضور القيم العام الأب اليان ابو شعر والأرشمندريت ايلي بو شعيا، وجرى عرض لمختلف الأوضاع على الساحة اللبنانية.
 
وبحسب بيان، ركز المجتمعون على "وضع الشباب اللبناني اليوم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وضرورة ايجاد برامج حديثة تساعده على الإنخراط في المجتمع من خلال النشاطات الإجتماعية والرياضية، ووجوب تفعيل التعاون بين مكتب الشبيبة في الأبرشية والوزارة لوضع برامج مشتركة تهدف الى حماية جيل الشباب من كل المخاطر التي تحيط بهم".
 
من جهته، شدد درويش على "ضرورة دعم الأندية الرياضية الزحلية والبقاعية لأنها المتنفس الوحيد لشباب المنطقة"، ثم قدم لكلاس ولخيامي كتابه الجديد "دعوتي ما زالت سرا". 

واختتم اللقاء بزيارة الطابق الأول في المطرانية والمكتبة الإلكترونية والمتحف البيزنطي، واثنى كلاس على "العمل الجبار الذي قام به المطران درويش وكتب في سجل الشرف:"اليوم تشرفت بزيارة فاتيكان الشرق، وتبركت من سيادة المطران عصام درويش الكلي الكرامة، برفقة سعادة المدير العام زيد خيامي والأخ ابراهيم منسى.
كبيرا دخلت الى هذه الدار العامرة وكبيرا تسلم الصرح أعلى وأحلى عابقا بالإيمان وتبريكات المحبة. جورج كلاس"
 
كذلك كتب خيامي في سجل الشرف ما يلي:"تشرفت بزيارة المطرانية، وشرف كبير لي ان التقي سيادة المطران عصام درويش.
زيارة امتلأ بها قلبي بالإيمان، كيف لا وانا في بيت الإيمان والإنسان، ومع رجل العقل والإيمان سيدنا عصام درويش.
زيد خيامي المدير العام لوزارة الشباب والرياضة".


 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب