الجبهة المدنية الوطنية أكدت تمسكها بالثورة: لتكوين ائتلاف مدني وطني
معارض

وطنية - عقدت هيئة مكتب "الجبهة المدنية الوطنية" اجتماعها الدوري. وأفاد بيان صدر بعد الاجتماع انه تم "عرض التطورات السياسية والتحضيرات لمواكبة فعاليات مرور سنة على 17 تشرين، ومواضيع تنظيمية تتعلق بمسائل التشبيك والتنسيق مع المجموعات، والأطر التنظيمية الداخلية.

وأكد المجتمعون في بيانهم ضرورة "تكوين أوسع ائتلاف مدني وطني معارض يقدم البدائل في الرؤية والقيادة والبرنامج"، ودعوا الى تحقيق دولي شفاف في جريمة انفجار مرفأ بيروت،
يحدد المسؤوليات ويحيل المرتكبين إلى المحاكمة"، معتبرين "ان التأخير في التّحقيق وعدم إطلاع اللبنانيين على مساراته إمعان في انتهاك العدالة وإستباحة دماء الضحايا، والدوس على وجع الجرحى والمشردين والمفقودين".

وأشار البيان الى انطلاق المفاوضات الآيلة إلى ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"إسرائيل"، معتبرا "ان الإعلان عن الاتفاق الإطار شابه التباسا عدة في التوقيت والمضمون، وهذا يستدعي إصرارا على التزام لبنان مندرجات اتفاقية الهدنة (23 آذار 1949)، والتي حددت أن خط الهدنة هو خط الحدود الدولية بين لبنان وفلسطين، مع الاستناد إلى كافة قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، كما يستدعي هذا أيضا تحذيرا من استعمال هذه المفاوضات في دوامة المقايضات والمساومات لأجندات داخلية وخارجية خبيثة لا علاقة للمصلحة الوطنية اللبنانية العليا بها أبدا".

وأكدت الجبهة في بيانها "التمسك بقيام حكومة اختصاصيين مستقلين بصلاحيات إستثنائية تشريعية بمهمات محددة في البنية والمهل الزمنية تعد لانتخابات نيابية بناء على قانون يحترم مندرجات الدستور"، معاهدة "الاستمرار في النضال والالتزام بثوابت الثورة ومطالبها"، ودعت الى اوسع مشاركة في فعاليات مرور عام على 17 تشرين، معلنة عن تنظيم "هايد بارك" مفتوح يوم السبت المقبل بين الثالثة والخامسة بعد الظهر في ساحة اللعازارية وسط بيروت".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب