الحجار: على حزب الله والحكومة تقديم التنازلات لمصلحة لبنان

وطنية - أشار عضو كتلة "المستقبل النيابية" النائب محمد الحجار الى أن "مسألة الكهرباء هي القصة الفضيحة التي لم تتمكن الدولة من حلها خصوصا الوزراء المتعاقبين عليها الذين لا يرغبون بتحمل المسؤولية ويلقون الاتهامات على غيرهم عند فشلهم".

ولفت الحجار في حديث لبرنامح "أقلام تحاور" عبر "صوت كل لبنان" إلى أن "الطلب على الكهرباء يفوق بكثير قدرات معامل الانتاج"، معتبرا أن "المشكلة لطالما كانت تقع بين وزارتي الطاقة والمالية حول عقود الفيول وتيار المستقبل لم يعرقل ذلك يوما انما كان يضع الملاحظات".

ورأى أن "أداء الحكومة والعهد معا أوصلا الامور الى مزيد من التأزم والانهيار، فمقاربة الحكومة لحل المشاكل التي يعاني منها البلد غير مسؤولة فهي تؤدي مهمة ادارة الاهتراء السياسي والاقتصادي وليس أكثر من ذلك".

وقال: "الكل يرغب بمساعدة لبنان إنما يجب على الحكومة إجراء الاصلاحات أولا وتطبيق النأي بالنفس فعليا لذا على حزب الله والحكومة تقديم التنازلات لمصلحة لبنان".

واعتبر الحجار أنه "يجب وضع خطة اقتصادية يتم الاتفاق عليها من قبل كل الافرقاء وتحديدا حول الارقام الواردة فيها لإخراج البلد من أزمته"، مضيفا "قبل تكليف الرئيس دياب اشترط عليه أفرقاء الحكومة الحالية إعطاءه الرئاسة مقابل عدم استقالته حتى في حال تدهور الاوضاع وهذا ما يحصل اليوم"، مشيرا في الوقت عينه الى أن "الرئيس سعد الحريري غير راغب بالعودة الى رئاسة الحكومة في ظل استمرار السياسة المعتمدة حاليا".

وشدد الحجار على أن "صوت القيادات الروحية مسموع ولطالما كان لموقع بكركي تاريخ في إعطاء رأيها في القضايا المفصلية".



=============ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب