مهرجان بيروت الرياضي في الفوروم تظاهرة في ألعاب عدة ودعم مادي للرياضيين

وطنية - عرضت اللجنة المنطمة ل"مهرجان بيروت الرياضي الأول " الذي سيقام في 25 و26 و27 و28 أيار في "فوروم بيروت" لتفاصيله في مؤتمر صحافي عقد في الباحة الخارجية للفوروم.

وحضر  رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ، مدير عام المنشآت الرياضية والكشفية بالتكليف رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، مستشارا وزير الشباب والرياضة المحامي ابراهيم شويري والدكتور رجا لبكي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اسعد النخل، رؤساء وأعضاء اتحادات رياضية، رؤساء واعضاء أندية، ممثلو الشركات الراعية، المشاركون في المعرض وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

 

النشيد الوطني افتتاحا فكلمة عريف الحفل الاعلامي جورج سويدي والرامية الأولمبية الدولية راي باسيل(شاركت في اولمبيادات لندن 2012 وريو دو جينيرو 2016 وطوكيو 2021) عن هدف المهرجان الرياضي. وتناولت باسيل رسم الدولار الواحد الذي يدفع عند الدخول "بهدف مساعدة الرياضيين البارزين الناشئين والكبار".

ثم عرض صاحب فكرة المهرجان رئيس اتحاد الكباش كريم العنداري للتفاصيل التنظيمية، وقال: "سيقام المهرجان على مساحة 10 آلاف متر مربع  على مدى اربعة ايام وفيه اكثر من عشرين لعبة على رأسها الثلاثيات في كرة السلة (بطولة الجامعات في اللعبة)، الفنون القتالية المختلطة "ام أم آي" والمبارزة والتايكواندو والبادل تنس وكرة الطاولة (تضم مسابقة كرة الطاولة افضل 16 مصنفا في لبنان على صعيد الرجال) وبطولة الجامعات في الكباش والكونغ فو ووشو والريشة الطائرة "بادمنتون" والـ"بايبي فوت"، الى جانب مسابقات رياضية عديدة وعروض شيقة في الانجراف "الدريفت" تحت اشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة".

وذكر ان "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال" ستواكب الأيام الأربعة عبر بث يومي مباشر". واضاف ان رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني ستحاور عددا من الرياضيين الحاليين والسابقين. وأشار الى ان شعار "كل الرياضة عنا"، ويحتوي على معرض رياضي ومعدات رياضية ومكملات غذائية وغيرها وجناح خاص بالمأكولات للزائرين".

بدوره تمنى رئيس اللجنة الاولمبية بيار جلخ التوفيق للمنظمين والنجاح للمهرجان الرياضي الكبير.

 

                  ===================ن.ش

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب