الثلاثاء 23 نيسان 2024

04:19 pm

الزوار:
متصل:

تزكية البحريني سلمان بن ابراهيم لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهاشم حيدر نائبا له عن غرب آسيا

وطنية - (أ ف ب) - أعيد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم الاربعاء، رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم  بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027، في الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة. 
وهنأ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 
"الفيفا"، بن ابراهيم الذي أصبح تلقائيا نائبا له، وأشاد بتطور كرة القدم الآسيوية، وبمونديال قطر.
 
وانتخب بن ابراهيم في 2013 رئيسا لاكمال العامين المتبقين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام العبدالله الموقوف مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط كروي.  
 
وأعيد انتخاب الشيخ سلمان بالتزكية عام 2015 لولاية من أربعة أعوام. وكان من المتوقع أن ينافس في 2019 الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي، قبل أن يعلنا انسحابهما. 
يذكر ان بن ابراهيم خسر السباق على رئاسة الاتحاد الدولي أمام إنفانتينو في 26 شباط 2016 في زوريخ بعد دورة ثانية بنتيجة 115-88 صوتا.

هاشم حيدر نائبا للرئيس 
وانتخب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، بعدما دخل الى اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري في 2015 بالمنامة متغلبا على العماني حمد البوسعيدي.
 
وهذا المنصب الكروي الأرفع لإداري لبناني، علما ان حيدر يشغل عضوية لجنة الاتحادات الوطنية، أقوى اللجان في "الفيفا".
 
ويترأس حيدر الاتحاد المحلي منذ أيلول 2001، وأحدث تغييرات جذرية في الادارة الكروية اللبنانية، وحققت المنتخبات الوطنية في عهده نجاحات غير مسبوقة، بينها بلوغ المنتخب الاول الدور النهائي الحاسم من تصفيات مونديالي البرازيل 2014 وقطر 2022. 
 
                                  ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب