عرض فيلم "لون الانتصار" للعداء جيسي أوينز وندوة لنجار والبطلين سبيتي وزهر الدين الاربعاء

وطنية - دعا "المركز الفرنسي في لبنان" الى حضور  الندوة التي ستلقيها العداءة عزيزة سبيتي والعداء البارالمبي اكأرز زهر الدين ومؤلف "برلين 36" الصادر عام 2010 باللغة الفرنسية لألكسندر نجار  في مسرح مدرسة الليسيه الفرنسية- اللبنانية الكبرى بالاشرفية عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الأربعاء 18 كانون الثاني. 

وسيتحدث نجار وسبيتي وزهر الدين بعد عرض فيلم "لون الانتصار" وهو فيلم كندي-الماني-فرنسي والذي يمثل فيه العداء الأميركي الراحل جيسي أوينز (احرز 4 ميداليات ذهبية في دورة الالعاب الاولمبية التي جرت عام في برلين 1936) عن موضوع العنصرية والتسامح والاحترام. 

وتأتي هذه الخطوة في اطار التعاون بين السفارة الفرنسية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام بصيف 2024 في باريس، وبالتعاون ايضا مع "سبورتس اكاديمي سكول " وتحت عنوان"أرض الألعاب الأولمبية 2024". 

وسيتم عرض الفيلم فدا الاربعاء بين الساعة العاشرة قبل الظهر والثانية عشرة والنصف ظهرا بحضور مسؤولين وتلامذة من العديد من المدارس، وتليه ندوة نجار وسبيتي وزهر الدين الذين سيجيبون على اسئلة الحاضرين ومنهم رجال وسيدات الصحافة والاعلام.
        ======= ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب