اتحاد رياضات التسلق والجبال قرر متابعة الخطوات اللازمة لاستكمال الانتساب الى الاتحاد الدولي لرياضات التسلق

وطنية - عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال خلوتها الأولى لهذا العام في حضور جميع الأعضاء، وتداولت "عددا من القضايا الرياضية والتنظيمية التي تهدف الى نشر رياضة التسلق والهايكينغ ومختلف الرياضات الجبلية وتعميمها".

وهنأ الإتحاد  اللبنانيين عموما والرياضيين ومحبي الجبال خصوصا بالسنة الجديدة، متمنيا لهم "سنة سعيدة مليئة بالانجازات الرياضية". 
 
وهنأ ايضا "للفائزات والفائزين ببطولة لبنان الاولى في البولدرينغ، ومتسلقة الجبال تيما دريان لنجاحها في بلوغ القطب الجنوبي لتكون أول لبنانية تحقق هذا الإنجاز".
 
وقرر الاتحاد: 
"- متابعة الخطوات اللازمة والضرورية لاستكمال الانتساب الى الاتحاد الدولي لرياضات التسلقIFSC وتقديم الشكر الى لجنة آسيا على دعمها في هذا الخصوص.
 
- تأكيد أهمية تأسيس الاتحاد العربي لرياضات التسلق عبر التعاون مع الاتحادات العربية الشقيقة ووضع كل إمكانات الإتحاد لتحقيق هذا الهدف.
 
-  إعتماد المعايير الدولية ومعايير السلامة العامة في جميع أنشطة الإتحاد وخصوصا في تنظيم البطولات والمباريات الوطنية والمفتوحة.
 
- تثبيت نتائج بطولة لبنان الأولى في البولدرينغ وتنظيم بطولة لبنان الأولى في التسلق القيادي، على ان يصدر تعميم رسمي عن الإتحاد لاحقا.
 
- عقد إجتماع لرؤساء اللجان لمناقشة رؤية الإتحاد للعام 2023 وإقرار خطة عمل اللجان خلال فترة شهر حدا أقصى.
 
- البدء بتشكيل لجان المناطق بهدف نشر الرياضات الجبلية وتنظيمها وتوسيع قاعدة الإتحاد في مختلف المناطق اللبنانية.
 
-  فتح باب الإنتساب للأفراد على ان يصدر تعميم بالتفاصيل مع رابط التسجيل في وقت لاحق.
 
-  التنسيق والتشبيك مع مختلف المنظمات والجمعيات والاتحادات والأندية التي تتقاطع أهدافها مع أهداف الاتحاد والعمل معها لتطوير هذه الرياضة وحماية الجبال والطبيعة".


                                  ======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب