بطولات الاتحاد اللبناني لرياضة الجامعات

وطنية - اختُتمت مراحل الذهاب في بطولات الألعاب الجماعية التي ينظمها الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات التي كانت قد انطلقت في منتصف تشرين الأول الماضي.
وتستعيد البطولات نشاطها أواخر الشهر الحالي بعدما شهدت جدولا مكثفا وصل الى ما معدله 20 مباراة يوميا. وستكون للألعاب الفردية حصة كبيرة في النصف الثاني من الموسم، اذ ستستكمل منافسات السباحة والريشة الطائرة، وتنطلق بطولات كرة المضرب وكرة الطاولة، اضافة الى بطولات التزلج والألعاب القتاليّة والشطرنج. 
وتختتم البطولات في نيسان المقبل لتتوج الجامعة التي تجمع أكبر عدد من النقاط من مختلف المنافسات بدرع الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات.
 
بطولات الرجال
في ابرز نتائج النصف الأول من الموسم، أكد فريق جامعة القديس يوسف حامل اللقب سيطرته على لعبة كرة اليد للرجال بخمسة انتصارات في خمس مباريات ليتصدر الدوري ذهابا، يليه فريق الجامعة الأميركية بيروت في المركز الثاني ومن ثم فريق جامعة بيروت العربية في المركز الثالث.
كما تصدر حامل اللقب ووصيفه مجموعتَي كرة القدم للرجال، فهيمن بطل الموسم الماضي فريق الجامعة الأميركية بيروت على المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وتصدر وصيفه فريق جامعة البلمند المجموعة الثانية متساويا بالنقاط مع فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.
ولم يكن وضع ترتيب مرحلة الذهاب لبطولة الكرة الطائرة عند الرجال مختلفا عن كرة القدم، اذ تصدر حامل اللقب وهو فريق جامعة القديس يوسف المجموعة الأولى من دون خسارة، فيما تصدر وصيفه فريق جامعة البلمند المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة أيضا.
أما في كرة السلة، فقد تصدرت الجامعة الأميركية بيروت المجموعة الأولى والجامعة اللبنانية الأميركية - جبيل المجموعة الثانية والجامعة الأنطونية المجموعة الثالثة.
وفي كرة القدم للصالات التي شهدت في 2022 مشاركتين دوليتين لمنتخبَي الجامعات،ك، بدأت مع مشاركة منتخب السيدات في بطولة العالم في البرتغال، واستُكملت بمشاركة منتخب الرجال في البطولة العربية في الامارات، فقد حملت مرحلة الذهاب بعض المفاجآت، كان أبرزها تصدر فريق الجامعة اللبنانية الأميركية - جبيل المجموعة الثانية على حساب حامل اللقب فريق جامعة البلمند، فيما تصدر فريق الجامعة الاسلامية المجموعة  على حساب جامعة بيروت العربية. وحل فريق الجامعة الانطونية في المركز الأول عن المجموعة الثالثة يليه فريق جامعة القديس يوسف.
 
بطولات السيدات
ولم تكن الصورة مغايرة في ما خص منافسات السيدات، ففي المجموعة الأولى لبطولة الفوتسال تنافست ثلاث جامعات على المركزين الأول والثاني المؤهلين لنصف النهائي وهي الجامعة الأنطونية، الجامعة الأميركية بيروت، وجامعة القديس يوسف ولكل منها 9 نقاط، فيما تبدو رحلة حامل اللقب فريق الجامعة اللبنانية الأميركية - جبيل الى نصف النهائي سهلة، اذ تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة يليه فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.
وستحتدم المنافسات أيضا في بطولة الكرة الطائرة للسيدات، اذ تتنافس 8 جامعات على 4 مراكز مؤهلة الى المربع الذهبي مع أفضلية للجامعة اللبنانية الأميركية - جبيل حاملة اللقب.
والى كرة السلة تتصدر سيدات جامعة القديس يوسف المجموعة الأولى وسيدات اللبنانية الأميركية جبيل المجموعة الثانية.

 

 ==============ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب