مونديال قطر: الارجنتين المتصدرة وبولندا بفارق الاهداف عن المكسيك الى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة

وطنية - تأهلت الارجنتين بطلة العالم مرتين وبولندا للدور الثاني من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون المقبل، بعدما انتزعتا بطاقتي التأهل الخاصتين بالمجموعة الثالثة.
وفازت الارجنتين على بولندا 2 - 0 بعد معاناة في الشوط الاول، والمكسيك على السعودية 2 - 1، علما ان اهداف المباراتين سجلت في الشوط الثاني. الا ان بولندا تنفست الصعداء بفضل اصابة سجلها سالم الدوسري للسعودية في الوقت المحتسب بدل ضائع، علما انها كادت تتأهل بفارق البطاقات الصفر عن المكسيك بعد تساويهما نقاطا وفارق اهداف، قبل ان يحسم الشهري تأهل بولندا بعيدا من احتساب البطاقات.
وتلتقي الارجنتين مع اوستراليا في دور ال16 الساعة التاسعة مساء السبت، فيما تلتقي بولندا مع فرنسا حاملة اللقب الخامسة عصر الاحد.

 

الارجنتين - بولندا
على استاد 974، جهدت الارجنتين لتخطي بولندا، في مباراة لعبت فيها ضد الحارس فويتشيك تشيزني الذي صد "بنالتي" للكابتن ليونيل ميسي. في حين لم يقدم المنتخب البولندي شيئا ييذكر لمقارعة "منتخب التانغو".
وافتتح ميسي العمليات في الدقيقة العاشرة بتسديدة من داخل المنطقة اثر اقتحامه اياها بمجهود فردي، الا ان الحارس فويتشيك تشيزني لاعب جوفنتوس الايطالي كان يقف في المكان المناسب وتمكن من ابعاد الكرة.
وفي الدقيقة 28 سدد ماركوس اكونيا مدافع اشبيلية الاسباني من داخل المنطقة البولندية كرة مرت قرب القائم الايسر لمرمى تشيزني.
ولعب انخل دي ماريا الكرة من ضربة ركنية ساقطة نحو المرمى في الدقيقة 32، الا ان الحارس تشيزني ابعدها من تحت العارضة قبل ان تجتاز خط المرمى.
ثم تألق تشيزني وصد بالقبضتين كرة سددها جوليان الفاريز من داخل المنطقة في الدقيقة 35، وتابع ميسي اللعبة برأسية فوق المرمى بمضايقة الحارس، ما استدعى تحقق الحكم الهولندي داني ماكيلي عبر تقنية الفيديو، فمنح "بنالتي" انبرى لها ميسي وسددها متوسطة الارتفاع فأحسن تشيزني تقديرها واخرجها بيمناه الى ركنية.
وتكفل تشيزني في الدقيقة 42 بالتعامل مع تسديدة الفاريز على دفعتين. وبعدها بدقيقة، انقض على تسديدة لدي ماريا.
الا ان الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، الدقيقة 46، شهدت اهتزاز الشباك البولندية بكرة ارضية صاروخية من ساعد دفاع برايتون الانكليزي اليكسيس ماك اليستر، سددها الى الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس تشيزني اثر عرضية من دي ماريا.
وفي الدقيقة 60 سدد ماك اليستير كرة ارضية من داخل المنطقة سيطر عليها تشيزني.
وسجل جوليان الفاريز اصابة التعزيز 2 - 0 بتسديدة من داخل المنطقة الى المقص الايسر لمرمى تشيزني، من هجمة انطلقت من المنطقة الارحنتينية.

 

السعودية - المكسيك
وعلى استاد لوسيل، منح مهاجم فريق كلوب اميركا المكسيكي هنري مارتن اصابة التقدم لمنتخب بلاده المكسكي في الدقيقة 48، بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بينها وبين السعودية.
ثم عزز لويس تشافيز تقدم المكسيك بإصابة ثانية في الدقيقة 53 من ضربة حرة من خارج المنطقة، وارسل الكرة الى المقص الايسر لمرمى الحارس محمد العويس.
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع للمباراة، سجل سالم الدوسري اصابة السعودية بكرة ارضية الى يسار الحارس المكسيكي اثر "خد وهات".
وخرج "الاخضر السعودي" على رغم بداية نارية في النهائيات بالفوز على الارجنتين 2 - 1.

 

======= ن. ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب