الثلاثاء 16 نيسان 2024

11:51 pm

الزوار:
متصل:

"Hoops" الاول في دورة Junior NBA 2022
مجاعص: فرق الناشئين خزان كرة السلة اللبنانية

وطنية - اختتمت الجامعة اللبنانية الاميركية "LAU" بالتعاون مع "الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA"، دورة " Junior NBA 2022 – لبنان"، بفوز فريق الناشئين لكرة السلة في نادي "Hoops " ممثلاً فريق "Lakers Los Angeles" بالمركز الاول في المباراة النهائية مع فريق "نادي Energy" ممثلاً فريق "Detroit Pistons" والتي انتهت بنتيجة 66-62 في المباراة التي جرت في "مجمع ميشال سليمان الرياضي – جبيل".

وتميزت المباراة النهائية بحضور مميز تقدمه مسؤول ادارة اللعبة في اوروبا والشرق الاوسط في "الرابطة" آدريان كارون، لاعب "فريق مينسوتا تيمبر وولفس" السابق وحامل الالقاب العديدة في بطولات كرة السلة العالمية آيغور راكسوفيتش، الملحقة الثقافية في السفارة الاميركية هرميلا يفتير، رئيس جمعية "جبيل أحلا" جان مارك خالد، الامين العام لاتحاد كرة السلة شربل رزق، الى رئيسا دائرة الرياضة في حرمي "LAU" بيروت وجبيل سامي غارابيديان وجو مجاعص وحشد من جمهور اللعبة ومحبيها. حيث جرت اولاً المباراة على المركز الثالث بين فريقي "اكاديمية براينرز هوكس" ممثلاً فريق "Brooklyn Nets" وفريق "الرياضي" ممثلأً فريق "Denver Nuggets " لتنتهي المباراة بفوز فريق "اكاديمية براينرز هوكس". وتلتها المباراة النهائية الحماسية على المركز الاول.

وفي ختام الاحتفال، تم توزيع الكؤوس على الفائزين بالمراكز الثلاث الاولى، اضافة الى المتفوقين من اللاعبين، وهم: جائزة المهارات للجورج حبيب من "نادي براينرز هوكس"، جائزة الرميات الثلاثية لكريستيان طانيوس من "نادي هووبس"، جائزة سلم دنكس لجاد عطاالله من "الشانفيل".

وحاز على جائزة الاداء المميز، كل من آدوين سعد من "نادي إينرجي"، كايل مجاعص من "براينرز هوكس"، بهاء عيتاني من "النادي الرياضي"، رالف اسكندر وجايسن ديكس من "نادي هووبس" ورامي هاشم من "نادي هووبس" بجائزة افضل لاعب في الدورة.

وكانت دائرة الرياضة في جامعة "LAU" اعادت إطلاق دورات كرة السلة للناشئين "Junior NBA "بعد توقف قسري فرضته ظروف جائحة "كوفيد-19" بهدف تشجيع إنتشار هذه الرياضة العالمية في لبنان وبين صفوف الناشئين.

مجاعص

واعتبر مسؤول دائرة الرياضة في حرم جبيل الجامعي المدرب جو مجاعص، ان "الجامعة اللبنانية الاميركية LAU تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الرياضي وتحرص على دعمهم بكل الوسائل المتاحة، لذلك عملت دائرة الرياضة على تنظيم دورة  "Junior NBA " تماماً مثل الدورة الاميركية لكي يتسنى للشباب اللبناني التعرف عملياً على شروط هذه اللعبة وقوانينها وما يرافقها من حماس واندفاع على مستوى الولايات المتحدة الاميركية".

اضاف: "ان المنافسة كانت قوية على المراكز الاولى وهذا دليل مهم على اندفاع الشباب اللبناني ورغبتهم في تعزيز مهاراتهم وادائهم". وقال: "لم يتردد الاتحاد اللبناني لكرة السلة في مساعدتنا لكي يكون هؤلاء الشباب الصغار في العمر خزاناً لفرق رياضة كرة السلة اللبنانية، ونحن بدورنا جددنا الاتفاق مع "الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA" لمدة اربع سنوات اضافية، كما سنعمل على اطلاق "Women Junior NBA " للشابات الصغار من فرق كرة السلة ونحن معنيون جداً في الجامعة وعلى كل المستويات بدعم الرياضة رغم كل شيء".

 

                                                          =======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب