الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

08:08 pm

شاطئ صور استضاف للمرة الأولى دورة في لعبة الصحن الطائر

وطنية – صور - إستضاف شاطئ مدينة صور للمرة الأولى دورة في لعبة الصحن الطائر FRISBEE على الشاطئ الرملي مقابل خيمة "آدم" السياحية، برعاية بلدية صور. وقد شارك في الدروة 8 فرق موزعة الى مجموعتين من الجامعات والنوادي اللبنانية، لا سيما من جبيل وبيروت وغزير، وحضر الدورة حشد من المشجعين ومحبي اللعبة.

وقال رئيس جميعة الصحن الطائر في لبنان محمد قانصو: "ننظم اليوم اول بطولة للعبة الصحن الطائرfrisbee  على شاطئ صور الرملي الجميل، بالتعاون مع البلدية التي نشكر جهودها لاستضافتنا على شاطئ المدينة الساحر. وتتضمن الدورة 8 فرق تنقسم الى مجموعتين ويبلغ عدد اللاعبين في الماتش 5 لاعبين من كل فريق، وهناك جوائز للفريق الرابح وجوائز لافضل فريق للروح الرياضية وجائزتان لافضل لاعب ولعبة ايضا".

وقال: "ان هذه اللعبة انطلقت في لبنان في العام 2015، وفي العام 2017 تم الترخيص لها من قبل الاتحاد العالمي للصحن الطائر حيث تم انتخاب رئيس للجمعية ونائب رئيس واعضاء. وبمساعدة وزراة الشباب والرياضة استطعنا ترخيص هذه اللعبة، واصبحت اليوم معترفا بها من قبل الدولة كلعبة رياضية".

وتابع "ان هذه الرياضة تمارس عادة على ملاعب العشب، وتتألف من 7 لاعبين، وعلى شاطئ البحر تتألف من 5 لاعبين شباب وصبايا. وهي تتطلب لياقة بدانية عالية وجهدا كبيرا وتركيزا وحرفية. تتألف المباراة من شوطين بمدة 25 دقيقة لكل شوط".

وقال الكابتن ريان سعادة وهو من فريقLAU  جبيل، نحن مسرورون جدا بالمشاركة في هذه اللعبة للمرة الاولى على شاطئ صور الرملي. ونحن منذ سنتين نستعد لهذه الدروة ولهذه اللعبة الرياضية الجديدةFrisbee  كونها دخلت حديثا إلى لبنان، وهي لعبة كلها حماسة. ويسعدنا ان نشارك في هذه الدروة على شاطئ صور ونأمل ان تستمر هذه الدورات لتفعيل هذه اللعبة الرياضية الجديدة."

كما تحدث عدد من اللاعبين وعبروا عن آرائهم في المشاركة في هذه اللعبة الجديدة. وفي الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

 

=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب