ترياتلون صيدا الثالث ينطلق صباح الأحد على واجهة صيدا البحرية والتحضيرات على قدم وساق

وطنية - صيدا - ينطلق عند السابعة من صباح الأحد 18 الحالين على واجهة صيدا البحرية "ترياتلون صيدا الثالث 2022 – Saida Olympic Triathlon" الذي تنظمه جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" تحت إشراف الاتحاد اللبناني لـالترياتلون" وبالتعاون مع بلدية صيدا و" اليازا " و" Front Rowيحمل شعار " حياتك أمانة .. حافظ عليها" . ويتضمن 3 سباقات متتابعة: سباحة، ودراجات هوائية وركض.

وعشية هذا الحدث الرياضي، تسارعت التحضيرات اللوجستية والميدانية له، حيث تفقد رئيس جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" الدكتور ناصر حمود مكان السباق على واجهة صيدا البحرية، بحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور أسامة أرناؤوط وعضو الهيئة الإدارية حاتم عاصي وممثل بلدية صيدا رئيس المصلحة الهندسية الدكتور زياد حكواتي وممثل مستشفى حمود الجامعي أمين بو مطر ، وممثل "اليازا " احمد رمضان  ومسؤولة Front Row" نادين كاعين ، ومنسقة حملات التبرع في جمعية " DSC – Donné sans compter" في الجنوب  ميسا حانوني يعفوري، ومنسق المتطوعين في الجمعية في الجنوب مروان ناصر ، ومنسق قطاع الشباب في تيار "المستقبل" في الجنوب زياد الأشقر وفريق العمل اللوجستي والتقني والتطوعي حيث جرى تحديد المسارات المخصصة للسباقات الثلاثة والبدء بتجهيز مكان إقامة منصة الإنطلاق والوصول.

حمود

وقال حمود: "بعد انقطاع لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية تعود سباقات  الـترياتلون علنا بذلك نفتح ولو نافذة امل صغيرة في هذه المدينة تعيد لها بعض الحياة وتتيح للناس التريوح عن النفس، بعيدا عن ضغط الأوضاع الراهنة وهموم الحياة اليومية التي لا تنتهي ولنقول اننا كلبنانيين لا يجب ان نستسلم".

أضاف: "سيكون هناك نوعان من السباقات:

1- أولمبيك ترياتلون ويتضمن:

* سباق سباحة لمسافة 1.5 كيلو متر من جزيرة صيدا ( الزيرة ) الى شاطىء  المسبح الشعبي.

* سباق دراجات هوائية لمسافة 40 كلم على مسار يمتد من جامع الزعتري على واجهة صيدا البحرية الى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي.

* ركض لمسافة 10 كلم .

2- سباقان في السباحة والركض للأعمار دون 16 سنة".

وتابع: "كما ترون التحضيرات تجري على قدم وساق والكل في تناغم بين متطوعين وإداريين ولجان فنية ولوجستية. الاشراف الرياضي سيكون للإتحاد اللبناني لـلترياتلون، والشركاء الرئيسيون معنا بلدية صيدا واليازا ومستشفى حمود الجامعي، بالإضافة الى الرعاة الرسميين المشاركين فعليا او يدعمون مادياً . والتنظيم سيكون  لـ" Front Row" .

وأردف: "سيكون شعار الترياتلون هذه السنة "حياتك أمانة .. حافظ عليها"، وهذا يشمل هدفين: الأول كون الرياضة مهمة لصحة وحياة الانسان، وفي هذا السياق سترافق السباقات حملة توعية صحية وتبرع بالدم وشرح لفوائده بالتعاون مع مستشفى حمود والصليب الأحمر اللبناني. والهدف الثاني هو التوعية حول حوادث السير ورأينا في الفترة السابقة أنه رغم غلاء البنزين ارتفعت نسبة حوادث السير والصدم على الطرقات ، لذا اردنا ومن خلال مشاركة اليازا معنا ان يحمل هذا الحدث رسالة توعية عبر إعطاء ارشادات من أجل قيادة آمنة". 

وأشار الى أن "عدد الذين سجلوا أسماءهم للمشاركة في سباقات الترياتلون حوالي 110 متسابقا من مختلف الفئات والأعمار، ذكورا واناثاً ، هؤلاء سيشاركون كأفراد أي كل منهم سيشارك في السباقات الثلاثة. وهناك مشاركون كفرق، عددها 30 فريقاً (90 مشاركاً )  أي ان كل فريق يضم 3 متسابقين، واحد لكل سباق (دراجات وسباحة وركض)" .

ولفت الى أنه "ستسبق وترافق الترياتلون إجراءات مرورية وتدابير سير ستتخذها قوى الأمن الداخلي، حيث سيتم اغلاق الطرق التي تمر بها مسارات سباقي الدراجات الركض بشكل جزئي بدءاً من السابعة من مساء السبت، وكلياً بدءاً من الخامسة من صباح الأحد وحتى انتهاء الترياتلون عند الحادية عشرة والنصف قبل الظهر".

 

                               =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب