المرحلة الاولى من بطولة لبنان للمبارزة

وطنية - أطلق الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لسنة 2022، بتنظيمه في قصر الرياضة في نادي مون لاسال عين سعادة، عددا من بطولات لبنان لسلاح سيف المبارزة بمشاركة أندية الجيش اللبناني، مون لاسال، التعاضد، البرج عينطورة، سبورتنغ هاي والقلب الأقدس وبحضور جمهور من محبي ومتابعي هذه اللعبة.

 

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة إناث 13 سنة وما دون، احرزت ايليسا شريم من نادي مون لاسال اللقب بفوزها على كلوي الخازن من نادي البرج عينطورة في المباراة النهائية، فيما حلت لاعبتا نادي البرج عينطورة اندريا حلوه وليانا منيمنه في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور 13 سنة وما دون، احرز شربل جلبوط من نادي مون لاسال اللقب بفوزه على راي داود من نادي البرج عينطورة في المباراة النهائية، فيما حل مارك باسيل من نادي مون لاسال ولويس ديب من نادي البرج عينطورة في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.

 وفي فئة سيف المبارزة إناث 15 سنة وما دون، احرزت ميا منيمنه من نادي البرج عينطورة اللقب بفوزها على ذكية شريم من نادي مون لاسال في المباراة النهائية، فيما حلت ايليسا شريم من نادي مون لاسال وماريلي ابي انطون من نادي البرج عينطورة في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور 15 سنة وما دون، احرز انطوني باسيل من نادي مون لاسال اللقب بفوزه على سامويل حدشيتي من نادي سبورتينغ هاي في المباراة النهائية، فيما حل لاعبا نادي البرج عينطورة لويس ديب والكسندر هاشم في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.

 وفي فئة سيف المبارزة إناث 20 سنة وما دون، احرزت ميا منيمنه من نادي البرج عينطورة اللقب بفوزها على زميلتها في النادي لوما فغالي، فيما حلت ذكية شريم من نادي مون لاسال وتاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطورة في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور 20 سنة وما دون، احرز هادي دكاش من نادي البرج عينطورة اللقب بفوزه على جايمس راضي من نادي مون لاسال في المباراة النهائية، فيما حل كريستيان بو خليل من نادي مون لا سال وغدي الشمالي من نادي البرج عينطورة في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.

 اشرف على المباريات الامين العام للاتحاد الدكتورعماد نحاس بمعاونة الحكم الآسيوي انطوان العنيسي.

وتألفت اللجنة الفنية من الحكم الدولي كلودين رزق والحكم الآسيوي انطوان العنيسي وقد عاونهما طاقم من الحكام الدوليين: زياد الجلبوط وكلودين رزق، الحكام الآسيويين: ريتا ابو جودة وانطوان العنيسي، والحكام الاتحاديين: بهيج شرانق، شفيق الخوري، اميل كرم وعماد نحاس، والحكام المتدرجين: جاد عمار، جنا عمار، كارل بو خليل وكريستيان بو خليل.

وكان الاتحاد استقدم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للمبارزة الأردني الدكتور اياد مغايره الذي نطم دورة صقل واعداد للحكام يوم الجمعة، اتبعها بحضوره يوم السبت كافة المباريات والاشراف على البطولة.

وعند نهاية كل فئة، وزع رئيس الاتحاد جهاد سلامة ورئيس الشرف و نائب الرئيس جورج زيدان وبقية اعضاء الاتحاد الدكتور عماد نحاس ،ربيع رعيدي، اميل كرم، انطوان الدرزي وعضو الشرف سهيل سعد الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات.

 

 =================ن.ش

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب