لبنان يلتقي الفلبين الاربعاء في مشواره بكأس آسيا لكرة السلة

وطنية - يستهل منتخب لبنان للرجال في كرة السلة مبارياته في كأس آسيا 2022، التي تستضيفها أندونيسيا بين 12 و24 تموز، بخوض مباراته الأولى ضمن المجموعة الرابعة مع نظيره الفلبيني الأربعاء 13 تموز عند الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت. على ان يلتقي نظيره النيوزيلندي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة 15 منه، ويختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء الهند عند الساعة السابعة من صباح الأحد 17 منه.

وللمفارقة فإن لبنان سيواجه في الدور الأول بكأس آسيا المنتخبات عينها اي نيوزيلندا والفلبين والهند والتي سيواجهها في النافذة الرابعة والخامسة والسادسة ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم.

تنطلق البطولة القارية في 12 الجاري ويُختتم الدور الأول في 17 منه، على ان تتأهل المنتخبات الأربع التي احتلت المركز الأول في المجموعات الأربع مباشرة الى الدور ربع النهائي.

وستخوض المنتخبات التي تحتل المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة الدور الثاني المؤهل الى الدور ربع النهائي في 18 و19 الجاري.

وسيقام الدور ربع النهائي في 20 و21 تموز مع يوم راحة في 22 منه، على ان تقام مباراتا الدور نصف النهائي في 23 والمباراة النهائية في 24 تموز.

 

4 مجموعات

يشارك في كأس آسيا 16 منتخبا قسموا الى 4 مجموعات كالآتي:

-المجموعة الأولى: السعودية، الأردن، أوستراليا(حاملة اللقب في النسخة الأخيرة التي جرت في لبنان عام 2017) واندونيسيا.

-المجموعة الثانية: الصين تايبه، الصين، كوريا الجنوبية والبحرين.

-المجموعة الثالثة: ايران، اليابان، كازاخستان وسوريا.

-المجموعة الرابعة: لبنان، نيوزيلندا، الفلبين والهند.

وسبق للبنان أن تأهل الى نهائيات القارة الأكبر في العالم بفوزه في المباريات الست التي خاضها في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة، التي ضمته مع العراق والهند والبحرين ومن دون اي خسارة ومحققا العلامة الكاملة (12 نقطة).

 

 ====================ن.ش

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب