اتحادا التايكواندو والمحركات المائية وقعا بروتوكول تعاون واقاما يوما رياضيا للأطفال النازحين واللاجئين

وطنية - البترون -  أقام اتحادا التايكواندو والمحركات المائية يوما رياضيا طويلا لاطفال لاجئين ونازحين سوريين وفلسطينيين قادمين من مخيم ضبية الواقع في مركز مجمع الكنائس.

أقيم النشاط  في معهد العلوم البحرية للتكنولوجيا MARSATI  في البترون وذلك تنفيذا" للبروتوكول الموقع بين رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشون وون شو ورئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية الدكتور رافاييل شيولي وفي حضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيسة الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الدكتورة كارلا شاغوري والامين العام هادي نخول ورئيس معهد المستضيف المحامي إسطفان عسال وعدد من المدعوين ولاعبي ولاعبات تايكواندو.

استهل النشاط  بجولة للحضور في أرجاء المعهد وافتتح بالنشيد الوطني اللبناني وكانت كلمات بالمناسبة لعريفة الحفل دانييلا كلو التي شكرت الحاضرين على المشاركة في هذا الحدث المميّز، فكلمة عضو لجنة المساواة في الاتحاد الدولي للمحركات المائية ايليدا نخول التي تطرّقت الى كيفية التعاون بين الاتحادين وعن خطوات النهار الرياضي.

ثم ألقى  ظريفة كلمة وصف خلالها الحدث بمثابة رسالة وخلط للتعليم والرياضة مشددا على أهمية التركيز عليهما.

أما شاغوري فشكرت بدورها الجميع ونوهت " بالحدث الرياضي البحري سواء من خلال اقامة الرحلة والتزوّد بسترة الحماية بالاضافة الى تعلّم رياضة التايكواندو.

وفي الختام ألقى عسال كلمة ترحيب بالضيوف ودعا  "اللاجئين والنازحين الموجودين في لبنان بعامة ألا يغفلوا عن أوطانهم وليبقى هدفهم وشغلهم الشاغل، العودة الآمنة الى بلادهم وعدم السماح للمتآمر والعدو بفرض مشروعه وهو جعل لبنان وطنا بديلا لهم ".

ثم قدّم ظريفة وشاغوري دروعا تذكارية لكل من عسال والدكتورة شارلي أبي نادر ورئيس الوحدة في الدفاع المدني البترون رزق رزق .

وتوّجه الجميع الى ميناء البترون وكانت رحلة بحرية للاطفال بمواكبة من الدفاع المدني .

ووقعّ ظريفة وشاغوري بروتوكول التعاون وقدّم عسال درعين تذكاريتين لكل من ظريفة وشاغوري .

بعد ذلك اقيمت محاضرة من عناصر الدفاع المدني  للاطفال المشاركين  عن كيفية  التعلّم لاستعمال وسائل السلامة البحرية ولحماية أنفسهم وتبعها تدريبات من لاعبي التايكواندو وبالاضافة الى التعرّف على اللعبة وكيفية الدفاع عن النفس .

وفي الختام وزعتّ شاغوري وظريفة شهادات على الاطفال المشاركين ومن ثم تشارك الجميع بلقمة المحبة.

 

======أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب