الأربعاء 24 نيسان 2024

12:55 am

الزوار:
متصل:

مجموعة من الرّياضيين المُحترفين تُطلِق بودكاست "Urban Athlete" بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت

وطنية - أطلقت اليوم مجموعة من الرّياضيين المحترفين، بالتّعاون مع مركز الأمم المتّحدة للإعلام في بيروت، بودكاست باللّغة العربية مخصّص لمناقشة الرياضة، بمناسبة اليوم الدّولي للرياضة من أجل التّنمية والسّلام،.

 

وأوضح مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت في بيان، أن البودكاست يركز في حلقاته الإثني عشر، على دور النشاط البدني والرياضة في تحسين الصّحّة النّفسيّة. كما يتحدّث عن كون النشاط البدني حق أساسي للجميع، وعن دوره الإيجابي في التعلّم والنمو الإنساني وأسلوب حياةٍ صحّي.

 

ويهدف البودكاست الى رفع الوعي حول العلاقة بين الرياضة والتعليم، الصحة، حقوق الإنسان، وتمكين المرأة. كما يهدف إلى تغيير السلوكيّات وتحفيز العمل في المجال الرياضي، بالإضافة إلى تحفيز الاشخاص لاعتبار الرياضة وسيلة قيّمة تساعدهم على تجاوز العقبات والأزمات. 

 

وجاء في بيان المركز: "يتحدّث المُضيف ميشال زمّار بطل العالم في الووشو لعام 2019 والمضيف الشريك في البودكاست المدرب ريان مرعب مع رياضيين لبنانيين وعرب رفيعي المستوى عن التحديات التي واجهوها على مدى السنوات، وعن إنجازاتهم الرياضية، وتوصياتهم للرياضيين الشباب ومحبّي الرياضة والمشجّعين.

تقدّم الحلقة الاولى من البودكاست مدرّبة اللّياقة والصحّة جوانّا سلامة التي تسلّط الضوء على تأثير الرياضة على الصّحّة النفسيّة.

وفي هذا الإطار، تدعو سلامة الجميع لمشاهدة الحلقة، وتؤكد أنّ "العافية هي رحلة تتألف من ممارسات صحية واعية وطريقة تفكير متوازنة". وتذكر سلامة أنها ستقدّم بعض النصائح التي من شأنها ان تساعد الجميع -بما فيهم الشباب والمُسنّين- على بناء أسلوب حياة صحي.

ويقول المضيف: "كوننا رياضيين، نحن ندرك الصعوبات التي يواجهها الرياضيون اللبنانيون والعرب وهم يسعون وراء أحلامهم، لذلك نودّ مساعدتهم عبر خلق منصّة لنشر الوعي والتثقيف ومشاركة المعرفة والخبرات في مجال الرياضة".

 

بدورها، سلّطت مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو الضّوء على أهميّة الرياضة وعلى دورها الأساسي في كلّ المجتمعات، بالإضافة إلى دورها الفعّال كمنصّة تُستخدم لتعزيز ثقافة السّلام وتشجيع الاندماج الاجتماعي. كما دعت الحلو المزيد من النساء والفتيات للمشاركة في الألعاب الرياضية كمحترفات وليس كمشجّعات فقط. وأضافت: "يمكن أن يساعد النشاط البدني أيضًا على تعزيز المساواة بين الجنسين والمشاركة المتساوية للفتيات والنساء في الرياضة".

 

                              ===========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب