الأربعاء 26 كانون الثاني 2022

12:27 am

بلدية برجا رعت دورة المرحوم عبد الله السيد بكرة الطاولة

وطنية - أقام النادي الثقافي الاجتماعي في برجا، لمناسبة عيد الإستقلال، بطولة عضو الهيئة الإدارية للنادي المرحوم عبد الله السيد في كرة الطاولة، برعاية البلدية وبمشاركة لاعبين اتحاديين من كل لبنان.
 
حضر حفل الإفتتاح النائب بلال عبد الله، النائب والوزير السابق علاء الدين ترو، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في إقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، الوكيل السابق الدكتور سليم السيد، رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية والرئيس السابق نشأت حمية، رئيسة النادي الثقافي الاجتماعي في برجا المحامية ايلان دمج وأعضاء الهيئة الإدارية، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في برجا فادي شبو، مسؤول تيار المستقبل في برجا محمد كايد الحاج، ممثل الجماعة الإسلامية محمد سرور، حنان السيد ممثلة الحزب الشيوعي اللبناني، منير السيد ممثلا هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب، وفاعليات.
 
وكان استهل الإحتفال بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من دمج، فقالت: "يبقى الاستقلال هو الامل، أمل بغد أفضل، وفي التغيير والوصول الى العدالة، ولأن دورة الاستقلال التي يقيمها النادي، منذ سنوات، أصبحت جزءا في تاريخ النادي الثقافي الاجتماعي، وربما تمسكا بأمال قديمة لأرواح محبة للحياة، كانت دورة الاستقلال تكريما لذكرى المرحوم الاستاذ عبدالله السيد".
 
ترو
ثم تحدث ترو فقال: "كان مناضلا اجتماعيا من خلال النادي الثقافي الاجتماعي، وهيئة الخدمات الاجتماعية، كان صديقا، وخلوقا وملتزما، محبا للجميع والجميع يحبونه، عبر دوره السياسي في الانتخابات النيابية للحزب التقدمي الاشتراكي دون انتماء للحزب، لم يخن ولم يهادن ولم يساوم. كان رجلا وطنيا من خلال خدمته في الجيش اللبناني، سلاح الطيران، لم يخن رفاقه ولم يتآمر على احد، كان في مواقعه في الجيش والجمعيات مثال الرجل العصامي الملتزم انسانيا ووطنيا".
 
وعن الوضع السياسي قال ترو: "في ذكرى الاستقلال يمر الوطن بأسوأ أزماته الصحية والمالية والسياسية، التي ذهبت بأحلام اللبنانيين وأمالهم وطموحاتهم، وادخاراتهم وأموالهم، ووظائفهم ولقمة عيشهم الكريم، وحلت الانقسامات بين صفوفهم، بدل وحدتهم لمواجهة الأزمات، وطالت الاتهامات كل القيادات والزعامات، وهذه غوغائية غير واقعية وغير منطقية، فاليوم يجب أن يكون للعمل والتضامن والوحدة للخروج من المأزق الذي يتطور كل يوم، من تعطيل الحكومة وعزل لبنان عن محيطه، نتيجة السياسات المعادية للبنان والعرب".
 
حمية
وأثنى رئيس البلدية على عطاءات الراحل وتضحياته وما قدمه لبلدته برجا خلال تاريخه الطويل، معددا مزاياه التي يتحدث عنها الجميع، ومؤكدا ان "تسمية الدورة بإسمه، جاءت وفاء وتقديرا له من قبل النادي والبلدية والجميع"، مشددا على "الاستمرار في الجهود لتحسين وتطوير برجا على مجمل الأصعدة، رغم كل الظروف الصعبة والقاسية".
ثم كانت تلاوة الفاتحة عن روح الفقيد.
 
سيف الدين
أما كلمة آل الفقيد فألقتها عقيلة إبنه جنان سيف الدين ومما قالت: "اليوم هو يوم فرح لأننا في المكان الاحب إلى قلبك، وروحك بين الأصدقاء والأحبة، مع أشخاص محملين بطيب عطرك جاؤوا ليشاركونا تكريمك أيها العزيز".
 
وشكرت باسم العائلة الحضور والنادي الثقافي.
 
تقديم الدروع
بعدها قدمت البلدية والنادي درعا لعائلة الفقيد، التي بدورها قدمت درعا آخر للنادي والبلدية عربون شكر وتقدير. كما قدمت رئيسة النادي ورئيس البلدية درعا آخر لمنظم الدورة محمد عبد القادر دمج. لتنطلق بعدها مباراة الدورة.


                            =============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب