"الصداقة عبر الثقافات المختلفة" ملتقى إيطالي عن كيفية التصدى لتأثير العولمة على الصداقة بين الشعوب

 


وطنية - روما - تهدد ظاهرة العولمة بتشكيل مجتمعات متطابقة بشكل متزايد وخال من الخصوصيات، وعن كيفية مواجهة هذا التحدي، تحاول الجلسة النقاشية "الصداقة عبر الثقافات المختلفة" ضمن فعاليات النسخة ال44 لملتقى ريميني للصداقة بين الشعوب، الإجابة على هذا السؤال مع تسليط الضوء على الثقافات التي تعتز بالصداقة، بحسب وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء. 
 
افتتحت الجلسة النقاشية، التي أدارها أستاذ اللغة العربية وآدابها بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية وائل فاروق ، بمداخلة لوكيلة وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية لماريا تريبودي، حيث ذكرت أنه "لا يمكن الحديث عن الحوار بين الشعوب دون السماح للثقافات المختلفة بالالتقاء".
 
بدوره قال فاروق: "ان الملتقى هو دليل على أن الاجتماع يمكن أن يتم من خلال التزام الناس البسطاء؛ هم الذين يستطيعون تغيير التاريخ; تاريخهم وتاريخ أولئك الذين يقابلونهم".

كما تحدث رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، خلال الجلسة، عن التزامه ب "خلق فضاءات يلتقي فيها الناس"، موضحا أنه "خلال معرض الكتاب الخاص بنا، يتجمع أكثر من 100000 شخص من جميع أنحاء العالم في الشارقة على مدار عشرة أيام".
 
و أعلنتوكيلة وزارة الثقافة والتعليم وأستاذ القانون الاقتصادي في الجامعة الكاثوليكية للقلب المقدس أنتونيلا شياروني أليبراندي، أن "ملتقى ريميني هو تجسيد لما وصفته بأنه "مكان تصنع فيه الثقافة وتتعلمها".
 
                      ====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب