"ملتقى التأثير المدني": قلقون من مخاطر وجود من اختار تكريس الانقلاب على الدستور والمؤسسات

وطنية - غرد "ملتقى التأثير المدني "عبر حسابه على "تويتر" وعبر " عن "قلقه من مخاطر وجود من اختار تكريس الانقلاب على الدستور والمؤسسات بالإستناد إلى خيارات فوقية أو تهويلية"، ولفت الى ان "هذا المسار لا يعنيه إنقاذ لبنان، بل يهتم لتنفيذ أجندة لا تمت بصلة إلى الأمن القومي اللبناني"، مؤكدا ان "التاريخ أصدق تعبيرا وان المطلوب الوضوح في الموقف... كل الوضوح".

وقال:"في مسار تحرير الدولة اللبنانية تتكاثف التعقيدات، الخطر على الهوية والكيان يتصاعد، رغم ذلك ثمة من اختار تكريس الانقلاب على الدستور والمؤسسات المؤتمنة على صون الخير العام بالإستناد إلى خيارات فوقية أو تهويلية"، ولفت الى ان "هذا الإنقلاب المستمر مسار ممنهج لا يعنيه إنقاذ لبنان، بل يهتم لتنفيذ أجندة لا تمت بصلة إلى الأمن القومي والأمان الإنساني للشعب اللبناني.وفي هذا السياق يبدو جليا أن الركون إلى ثابتة قيام دولة المواطنة الحرة السيدة العادلة المستقلة لا يحتمل أي ترقيع، أو تلون، أو زئبقية".

وختم مؤكدا أن "التاريخ أصدق تعبير عن أحقية تبني استراتيجية متماسكة دون تدوير للزوايا. إنه زمن الوضوح في الموقف. كل الوضوح".

وأرفق تغريدته بهاشتاغ #القضية_اللبنانية، ونشر إلى جانبها صورة لرسم مركب يوحي بـ "النور الذي يخترق الظلام المحيط بلبنان".

 ====ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب