جامعة هايكازيان تخرج دفعة جديدة من طلابها الحايك: انتم كنز لبنان الحقيقي

 

وطنية - احتفلت جامعة هايكازيان مساء الجمعة 7 حزيران 2024،  بتخريج دفعة جديدة من طلابها في باحة حرمها في القنطاري،  وسط أجواء مفعمة بالفرح على نجاح وتتويج لجهد دائم ومتواصل لحياة أكاديمية مليئة بالتحديات، بحضور حشد من الديبلوماسيين وممثلي المراجع الدينية وقيادات وفاعليات المجتمع، وأعضاء مجلس الأمناء، وذوي الطلاب.

توجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان بكلمة، تناول فيها "الحاجة الملحة للعالم الى اشخاص ذوي قيم واخلاقيات نبيلة "، وقال:" " حقاً، لبنان والعالم بحاجة إلى أشخاص يعرفون كيف يحافظون على توازنهم عندما يهتز العالم، أشخاص يعرفون كيف يتحدثون بالعدالة عندما يتكلم العالم بالحرب والغطرسة، أشخاص يعرفون كيفية التفكير عندما يصبح العلم سلعة شائعة، وأشخاص يحصدون الروح عندما يحصد العالم الكراهية، وأشخاص يعرفون كيف يعملون بجودة وروح عندما يكتفي المجتمع بالشكليات والمظاهر".

كما تطرق هايدوستيان في كلمته الى ما تحمله عبارة "جيل جامعة هايكازيان" من معنى، وذلك يتضمن الخدمة الانسانية، الطموح والجدًية والاخلاقيات المهنية.

تمحورت كلمة خطيب الاحتفال، رئيس المنظمة العالمية لوحدات الشراكة بين القطاعين العام والخاص زياد الحايك حول "التعليم المستمر"، "ريادة الاعمال والسمعة الجيدة" و"الشغف والشجاعة" في شقَ المتخرجين لمسارهم المهني.

كما ودعا الحايك الخريجين الى "الشعور بالفخر والامتنان لانتمائهم وتخرجهم من هذا الصرح الاكاديمي العظيم"، معتبراً ايَاهم "كنز لبنان الحقيقي"، مضيفاَ ان "كل الامال المستقبلية لوطن افضل متعلقة بهذا الجيل القادم".

وألقى الطالبان هوفيك جاهيزيان و دانا يونس كلمة الخريجين، فشكرا "الدعم والمساندة من الأهل والهيئة التعليمية والادارية في الجامعة، طوال الأعوام الدراسية الاربعة الصعبة جدا".

في الختام وزَع هايدوستيان وعمداء الجامعة الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين.

وكان قد سبق حفل التخرُج  بأيام، خدمة الشكر، بحضور خطيب الاحتفال الامين العام لجمعية" الكتاب المقدس" الدكتور مايكل بسوس ، حيث شكر الطلاب المتخرجين الرب على نعمه للسنوات الاربعة التي امضوها خلال دراستهم في جامعة هايكازيان، وتبادلوا اضاءة الشموع بين بعضهم،  رمزا لنقل الحقيقة والحرية والخدمة التي هي شعار الجامعة، الى العالم اجمع.

 

 ============

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب