الثلاثاء 16 نيسان 2024

03:56 am

الزوار:
متصل:

مذكرة تفاهم بين جامعة الحكمة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
القاضي كرم: أولى من نوعها مع صرح علمي يدأب على نشر القيم
البروفسور نعمة: ملتزمون طرح مكافحة الفساد مادة إلزامية في مختلف الكليات

وطنية - وقع رئيس جامعة الحكمة البروفسور جورج نعمة ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القاضي كلود كرم، مذكرة تفاهم تهدف إلى بناء شراكة وتعاون علمي بين الجامعة والهيئة من أجل نشر ثقافة النزاهة والوقاية من الفساد من خلال تشجيع البحوث ذات الصلة وتنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل والدورات التدريبية ودعم القيام بأنشطة وشبكات طلابية للنزاهة.
 
تم حفل التوقيع في مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في حضور القاضي كرم والبروفسور نعمة وعدد من أعضاء مجلس جامعة الحكمة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفريق عمل مشروع "مكافحة الفساد من أجل الثقة بلبنان" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يدعم تنفيذه الاتحاد الأوروبي وحكومة مملكة الدنمارك، وفريق عمل "المشروع الإقليمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية" التابع للمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
كرم
ونوه القاضي كرم بأن المذكرة هي الأولى من نوعها مع صرح علمي وثقافي كبير دأب على نشر الوعي والقيم الأخلاقية للشباب الصاعد. وقال: "نلتقي مع جامعة الحكمة من خلال هذه المذكرة تعبيرًا عن تمسكنا  بالقيم التي نبلغ بهديها الأهداف السامية معًا".

نعمة
ولفت البروفسور نعمة إلى التزام جامعة الحكمة من ضمن خطتها الاستراتيجية السعي لمجتمع أفضل، موضحا "أن الحكمة أخذت على عاتقها أن تطرح موضوع مكافحة الفساد كمادة إلزامية لكل طلاب الجامعة في مختلف الكليات سعيا لتغيير الثقافة الموجودة في مجتمعنا". 
 
أضاف :"أن التعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يأتي انطلاقا من هذا الإلتزام الأساسي الذي يفرض علينا تحضير مستقبل أفضل للبنان من خلال وضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض لإحداث التغيير المطلوب في المجتمع".
                               ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب