المدرسة الأهلية تجدد اعتمادها دولي من CIS وNEACS

وطنية - إحتفلت المدرسة الأهلية في وسط بيروت بتجديد اعتمادها دولياً من قبل المؤسستين العالميتين “مجلس المدارس الدّوليّة"Council of International Schools و"اتّحاد نيو إنغلند للمدارس والجامعات"New England Association of Schools and Colleges بحضور عدد من أمنائها والهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب والأهل وأصدقاء المدرسة.

 

وتضمّن الحدث حفل استقبال وكلمات من رئيس مجلس الأمناء الدكتور نديم قرطاس ومديرة المدرسة رضا العياش وكلمات لممثلي الطلاب والمعلمين والأهل

 

بداية رحّبت المديرة بالحضور وهنأت "مجتمع المدرسة على هذا الامتياز"، وأكدت أن "العمل التعاوني والتزام رسالة المدرسة وقيمها هما أسس نجاح المدرسة رغم جميع التحديات الصعبة". وشكرت كل من ساهم في هذا الإنجاز. 

 

أما كلمة قرطاس فألقتها  أمينة سر المجلس ليلر خولي، وركّزت الكلمة على "أهمية اختيار الأهلية لهذا الاعتماد إذ أن المدارس المعتمدة من CIS وNEASC يجب أن يكون لديها الآلية والقدرة الذاتية للتقييم والتطور التربوي والاستمرارية عبر الحوكمة المشتركة الفعالة. كذلك أهمية التركيز على اكتشاف وتنمية القدرات الفردية وخلق البيئة الراعية لتطويرها والتأكد من الجودة وصولاً إلى الابتكار وتقييمه وذلك أصبح ممكناً من خلال التكنولوجيا الحديثة، فابتدأت الأهلية برسم السبل لجعل ذلك واقعاً.  كما أن المدارس المعتمدة من CIS وNEASC تستفيد من حيثياتها عالمياً وذلك ما أعطى الأهلية مركزاً أفضل في الجامعات المحلية والعالمية كانت نتيجته قبول أكثرية طلابها بالجامعات التي اختاروها".

 

كلمة الهيئة التعليمية القتها  علا حلاوي معلمة ومنسقة مادة الرياضيات، التي ذكرت أن "التطوير المهني والتفكّر والنقد الذاتي البناء هم عملية مستدامة في الأهلية مما ساعد في تطوير منهجيات وإستراتيجيات التعلّم لدى المعلّمين".

 

وباسم الطلاب ألقت الطالبة لين مرسل كلمةً، عبرت عن فخرها وامتنانها لمدرستها، وذكرت أن "الدعم والتمكين يلقاه كل طالب في المدرسة من خلال البرامج الأكاديمية والأنشطة الغير أكاديمية والتفاعل بين الطلاب ومعلميهم".

 

 

وذكرت ممثلة الاهل السيدة برجي  "بأهمية اختيار الأهل للمدرسة التي ترعى صحة الطالب النفسية والاجتماعية والجسدية إضافة إلى التعلم الجيد".    

 

 

====أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب