المفكرة ليوم الاثنين 12 حزيران 2023

الساعة   الموضوع

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات برئاسة رئيسها النائب ابراهيم الموسوي، وذلك لمتابعة آخر التطورات في اقتراح قانون الاعلام الجديد، - موضوع الحريات الاعلامية وآخر تطورات قطاع الاتصالات .

 10,30 تَلتقي لِجنَة الصحّة العَامّة والعَمل والشُؤون  الإجتماعِية  برئاسة رئيسها النائب بلال عبد الله، وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، وذلك للتداول في موضوع الحد الأدنى للأجور وغلاء المعيشة ووضع العمالة السورية في لبنان. كما ستناقش اللجنة في حضور مدير عام الضمان الإجتماعي و مدير عام تعاونية موظفي الدولة موضوع التعرفات الجديدة والتي جرى اعتمادها مؤخرا.

****************************

9,30 يفتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الجلسة ل"سينودس أساقفة الكنيسة المارونية" في بكركي.   

يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بو حبيب في مكتبه في الوزارة
10,00 سفيرة فرنسا آن غريو.
11,00 سفير روسيا ألكسندر روداكوف.
12,00 سفيرة سويسرا ماريون ويشلت.

**************************

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى اتحاد جمعيات العائلات البيروتية.

11,30 لقاء صحافي لـ "أبناء الأرض اللبنانية"، في دار نقابة الصحافة، يطرح فيه ميلاد بو ملهب مشروعه وخططه "لفرض انتخاب رئيس الجمهورية من قبل الشعب".

12,00 تفتتح "مؤسسة رينه معوض" ناديا مدرسيا للصحة النفسية، في مدرسة باب التبانة الرسمية في طرابلس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، وفي إطار مشروع تعلمي وحماية الفتيات في باب التبانة الممول من صندوق ملالا.

13,00 توقيع كتاب الدكتور سامي الصباغ بعنوان Discourse  between  Heritage and Contemporary Architectural Movements in Arab cities. The case of Riyath ، برعاية رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي وعميدة كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية الدكتورة ابتهال يوسف البسطويسي، في قاعة المعارض في مبنى الحريري في الجامعة.

16,00 وقفة احتجاجية،  بدعوة من أهالي طلاب مدرسة الدوحة الإسلامية -صيدا، مدرسة عائشة أم المؤمنين- صيدا، وثانوية المقاصد- صيدا التابعة ل"جمعية المقاصد" في صيدا، إعتراضا على ارتفاع الاقساط، والمطالبة بإعادة النظر بالقسط المدرسي، وإنصاف الطاقم التعليمي والإداري. وذلك في مبنى جمعية المقاصد- قرب بيضون سبور في صيدا.

19,30  عرض أزياء  Real:Time تنظمه كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU – برنامج تصميم الأزياء، بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب، تتويجا لتخرج الدفعة السابعة من المصممين، في مبنى الجزائري – مقر الكلية (الملاصق لحرم الجامعة في بيروت).

21,00 تطلق وزارة السياحة أغنية "رجعت الصيفية بلبنان"، ضمن حملتها السياحية "أهلا بهالطلة أهلا"، في Seven Sisters - واجهة بيروت البحرية.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب