المفكرة ليوم الأربعاء 31 أيار 2023

الساعة   الموضوع

9,00   ندوة تنظمها كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، بعنوان: "إصلاح الإدارة اللبنانية، السياق، المبادئ والأولويات"، على مدرج غولبنكيان- حرم العلوم الإجتماعية- شارع هوفلان- الأشرفية- بيروت.

10,00 مؤتمر صحافي للاعلان عن انشاء التكتل النيابي  "التوافق الوطني" ويضم النواب: فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، حسن مراد، محمد يحيى وطه ناجي،  في قاعة قرطاج - اوتيل فينيسيا - بيروت.

10,30  جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحة العامة، العمل، الشؤون الإجتماعية ، الإقتصاد الوطني، التجارة والصناعة والتخطيط، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى الشروع بتطبيق نظام "الدخل الأساسي الشامل" (قانون كرامة المواطن)، ومشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 13760 الرامي إلى تعديل بعض أحكام قانون الضمان الإجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الإجتماعية.

 

10,30 استقبال رسمي، في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي، لرئيس الإتحاد اللبناني لرواد الكشافة والمرشدات المهندس فؤاد فليفل الذي انتخب  رئيسا للجنة التنفيذية للإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات خلال مؤتمر الرواد الذي عقد في الاردن.

 

نشاط وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

11,00 يستقبل الوزير السابق جمال الجراح.

15,00 يعقد مؤتمراً صحافياً للوقوف على تطورات ملفّ تلفزيون لبنان الإدارية والمالية منذ استلامه حقيبة الإعلام إلى اليوم.

************************

11,00  يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، العلامة علي فضل الله، في المكتبة الوطنية - الصنائع. ثم يجول فضل الله في ارجاء المكتبة. 

11:00  ندوة تنظمها "جمعية متخرجي جامعات الولايات المتحدة الأميركية" بعنوان: "لماذا فشل النظام اللبناني القائم في إنصاف المواطن اللبناني، وتأمين حقوقه؟"، بمشاركة الوزير السابق مروان شربل والنائب السابق الدكتور صلاح حنين، وذلك في جامعة هايكازيان– كليمنصو- بيروت.  

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,30  اهالي شهداء المرفأ

12,00 لقاء مستقلون من اجل لبنان.

************************

12,00 مؤتمر صحافي للجنة مهرجانات بيت الدين، في المكتبة الوطنية – الصنائع، احتفالاً بعامها الأربعين وللإعلان عن برنامج صيف 2023،  في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ، السياحة وليد نصّار والاعلام  زياد المكاري والفنانين المشاركين.

16,00  حدث توعوي عن الآثار الضارة للتبغ، تنظمه وزارة الصحة العامة والبرنامج الوطني للحد من التدخين، بمناسبة اليوم العالمي للحد من التدخين، في نادي CHAMPS FITNESS CENTER برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض الذي يلقي كلمة بالمناسبة. 

16,00  تتقبل عائلة فلحة التعازي بالفقيدة ليلى فلحة (شقيقة المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة)، في حسينية البرجاوي في منطقة الجناح في بيروت، حتى الساعة السادسة.

 

18,30 تستضيف "الكتلة الوطنيّة" نائب رئيس الحكومة الدكتور سعادة الشامي، للحديث عن حاكميّة "مصرف لبنان" ومستقبل المفاوضات مع "صندوق النقد الدولي"، في حلقة حواريّة ضمن برنامج "جلسة مع الكتلة" في انطلاقتها الجديدة،  في مقر "الكتلة الوطنيّة" الرئيسي - الجمّيزة. 

19,00  حلقة نقاشية بعنوان: "اشكالية ميراث المرأة  في العالم الإسلامي"، تنظمها رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ورئيسة لجنة حقوق المرأة في المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب ريما يونس على منصة FFC.

20:00  تطلق الكاتبة ريما سعد عملها الروائي الأول بعنوان "امرأتان"، وتقدمه في قراءة ممسرحة على خشبة مسرح مونو- الأشرفية.

============================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب