الثلاثاء 31 كانون الثاني 2023

08:13 am

المفكرة ليوم السبت 28 كانون الثاني 2023

الساعة  الموضوع

 

9,00  لقاء توعية في مدرسة مار الياس للآباء الكرملييّن (الطليان) الزاهريّة-طرابلس، في اطار النشاطات التي ينظّمها  دير مار فرنسيس (حراسة الأرض المقدّسة) الميناء – طرابلس ، بمناسبة مرور 4 سنوات على إعلان الأمم المتّحدة يوم الرابع من شهر شباط "يوم الأخوّة العالميّة الانسانيّة".

10,00 جولة لعضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش في بلدات جرد كسروان ويلديات كفرذبيان ، بقعاتة كنعان، بقعتوتة، ميروبا، وطى الجوز، عين الدلبة حراجل وفاريا، حيث يعقد مؤتمرا صحافيا عند الاولى من بعد الظهر في مبنى بلديتها يتناول فيه مشكلات المتطقة.

11,00 يزور وزير  الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري جامعة الجنان في طرابلس،  ويلقي كلمة ويجري حوارا مفتوحا مع اساتذة الجامعة وطلابها . ويتخلل اللقاء تكريم الطلاب الاوائل في كلية الاعلام ومعهد العلوم السياسية في الجامعة وتقديم درع تكريمية للوزير .

11,00 مؤتمر صحافي لـ"رابطة جامعات لبنان" الَّتي تضمّ ۱۹ جامعة ، في الجامعة اللُّبنانيَّة الأميركيَّة LAU - حرم بيروت، "للإعلان عن موقف الجامعات الرَّافض للقرارات الصادرة عن وزير الماليَّة   والمتَّصلة بموازنة العام ۲۰۲۲ وقانون ضريبة الدَّخل والمختصَّة بفرض ضرائب جديدة على المكلَّفين في القطاع الخاصّ، وتحديدًا الجامعات الخاصَّة".

12,30  المأدبة السنوية التاسعة لتأسيس الجمعية الثقافية الرومية، وتكريم البروفسور انطوان مسرة، في نادي المارينا – ضبيه، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي.

14,30  تحيي عائلة  مؤسس متحف ومكتبة الموسيقى العربية الدكتور وليد خويص الذكرى السنوية الاولى لرحيله، برعاية وحضور وزير الثقافة والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في قصر الاونسيكو.

15,30 لقاء حول السياحة في لبنان ولا سيما سياحة المغامرات، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، بدعوة من "مؤسسة رينه معوض"، في Arthouse الجميزة.

16,00 قداس وجناز لراحة نفس نقيب شعراء الزجل في لبنان الشاعر جورج ابو انطون، في كنيسة السيدة - حومال، يليه حفل تأبيني في قاعة الكنيسة، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب