الثلاثاء 31 كانون الثاني 2023

08:31 am

المفكرة ليوم السبت 10 كانون الاول 2022

الساعة  الموضوع

11,00 مؤتمر صحافي لوزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه، في مركز جرف الثلوج في فاريا، في اطار جولة على مراكز جرف الثلوج ، وذلك "بغية متابعة اوضاع  المراكز عن كثب ومدى الجهوزية لبدء الاعمال ولتدارك اي خطورة ممكنة من جراء عدم توفير الامكانات والمستلزمات الضرورية للمراكز، ولإطلاع المعنيين على التدابير الاستثنائية العاجلة التي اتخذها الوزير حميه في هذا الخصوص".

11,00  طاولة حوار  بعنوان "لماذا الحقوق الإنسانية ممنوعة من التطبيق ؟ "ينظمها الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL وجمعية مساواة - وردة بطرس، بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، في مقر الاتحاد في وطى المصيطبة.

11,00   يوم ترفيهي لأبناء الشهداء في القوى المسلحة، تقيمه رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، في مجمع الفوروم دو بيروت. يستمر حتى الثالثة من بعد الظهر.

12,00 وصول باخرة تركية الى مرفأ طرابلس، محملة بألف طن من المساعدات الغذائية مقدمة للهيئة العليا للاغاثة لصالح الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية ، وذلك متابعةً لزيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى تركيا. وسيكون في استقبالها الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير ممثلا الرئيس ميقاتي، وممثل عن وزير الداخلية والبلديات وعن الاجهزة الامنية.

15,00  تنظم جمعية palette معرض "مرايا فنية" مسابقة في الرسم والأعمال الفنية، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصرف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في قصر الاونيسكو. (يستمر يومين).

15,00 يعقد حزب الكتائب مؤتمرا صحيا في بيت الكتائب، حيث ستكون لنقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم شرحا لخطته الدوائية، المتمثلة بدعم مباشر للمريض عبر البطاقة الصحية منعا لتهريب الدواء المدعوم الى الخارج، وتوحيد الصناديق الضامنة والحفاظ على نوعية الدواء، كذلك سيتطرق إلى حملة مكافحة الدواء المهرب والمزور التي أطلقتها نقابة الصيادلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة حفاظا على المريض وجودة القطاع الصحي.

16,00 افتتاح معرض “بترونيات الميلاد” الذي ينظم لمناسبة الأعياد، برعاية شانتال عون باسيل، في بيت المونة البترونية، في مدينة البترون. 

17,00 توقع الدكتورة صونيا الأشقر روايتها "أريد الطلاق"، بدعوة من "منتدى المعارف" في جناح المنتدى رقم 36A في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب.

18,15  احتفال لمؤسسة موريس عواد بمناسبة الذكرى الرابعة على غيابه وآخر كتاب له بعنوان "تلاتي وسبعين صباط وكحفة نعامي"، في مركز الحركة الثقافية في انطلياس.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب