الثلاثاء 31 كانون الثاني 2023

09:25 am

المفكرة ليوم السبت 3 كانون الاول 2022

الساعة  الموضوع

9,00 تقيم "حركة لبنان الشباب"، في الذكرى ال29 على تأسيسها، سباق الركض السنوي . الانطلاق من أمام جامع قبيع، ثم توزع الجوائز عند الساعة 11 في ملعب دير مار انطونيوس - حمانا.

10,00 ندوة عن قطاع الطاقة في لبنان بدعوة من نقابة المهندسين في طرابلس والشمال، وبالتعاون مع التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة، في مقر النقابة – طرابلس.   

10,00 يفتتح النائب المهندس أديب عبد المسيح "المؤتمر السنوي الأول للتنمية الزراعية، الطاقة المتجددة والمياه في الكورة"، بدعوة من جمعية "كلنا أهل"، في قاعة المؤتمرات في كورة برس- طريق عام أميون بشمزين.

11,00 افتتاح  فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته ال64، التي ينظمها النادي الثقافي العربي بالتعاون مع نقابة إتحاد الناشرين في لبنان، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. تستمر تسعة أيام ، من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء.

13,00 يتفقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه، مرفأ الصيادين في العبدة - الشمال للإطلاع على أشغال استخراج الرمول المتراكمة في حوض المرفأ تسهيلا لأمور الصيادين بما له من فائدة لهم.

14,00  فعاليات فنية في برج حمود، لمناسبة افتتاح المركز الفني الجديد  لـ"ريستارت" لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب،  تشمل عرضا مسرحيا في الشارع وعروض افلام قصيرة ورسم جداريات. 

15,00 ندوة تحت عنوان: "الجمهورية إلى أين؟"، ينظمها المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار بالتعاون مع اتحاد بلديات الجرد الأعلى - بحمدون والتجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث، القصر البلدي صوفر. تحاور فيها الاعلامية سميرة قصابلي منير  الاعلاميين المكرمين: بشارة خيرالله، وجدي العريضي وسعد الياس. يُختتم الحفل بتوزيع الدروع التكريمية على الاعلاميين.

16,00 يسلم رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف جورج يونان واعضاء المجلس البلدي سندات الملكية لشاغلي الوحدات السكنية في منطقة العريض (التعمير ) بعد تسوية وضعها القانوني، في مجمع جورج وجانيت يونان الاجتماعي - مغدوشة.

17,00 الحفل السنوي لمفوضية بيروت في جمعية الكشاف المسلم في لبنان، بعنوان "ثمار الغيث" تكريما لقادة المفوضية، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في مركز مؤتمرات طيران الشرق الاوسط في مطار رفيق الحريري الدولي – قاعة رياض سلامة،  في حضور عدد من النواب والسفراء والشخصيات البيروتية وفاعليات.

17,30 لقاء تقيمه "حركة لبنان الشباب" في عيد البربارة في مكتبها الجديد في بحمدون - قرب "مؤسسة جبور".

18,30 ندوة  لمناقشة كتاب" "انسنة الأوطان" لمؤلفه فادي ضو وطرح قيام "نظام لبناني تعددي غير طائفي"، بدعوة من  دار سائر المشرق وبالشراكة بين مؤسسة "أديان" و"ملتقى التأثير المدني" ،  في قاعة المحاضرات في "سي سايد" - واجهة بيروت البحرية.  يشارك فيها النائب مارك ضو و النائب السابق مصطفى علوش،  والبروفسور وجيه قانصو وتليها كلمة لمؤلف الكتاب قبل ان ينطلق نقاش عام حول محتواه. يوقع المؤلف  الكتاب ابتداء من الساعة الخامسة في جناح "سائر المشرق" في قاعة المعرض.

 

=======

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب