الثلاثاء 31 كانون الثاني 2023

09:58 am

المفكرة ليوم الخميس 1 كانون الاول 2022

الساعة  الموضوع

9,00 افتتاح المنتدى السنوي الثالث الذي ينظمه "التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة"، بالتعاون مع منظمة "أنشر ما تدفع"، و"الوكالة النرويجية للتعاون الانمائي"، بعنوان "الحوكمة المتعددة المستويات وممارسات الشراكة في قطاع الطاقة"،  في فندق كراون بلازا – الحمراء – بيروت. يستمر  حتى الرابعة من بعد الظهر.  وفي اليوم الثاني (الجمعة) من التاسعة والنصف صباحا الى الثانية من بعد الظهر. 

9,00 حفل افتتاح سمبوزيوم يوم الاستقلال، بدعوة من مديرة مدرسة الشهيد الطيار زهير شحادة الرسمية بتول حسن جزيني، بالتعاون مع منتدى الفن التشكيلي، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في المدرسة في عين بوسوار - اقليم التفاح - طلعة جبل صافي. 

9,30 يعلن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  نتائج وتوصيات دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية في اتحاد بلديات المتن الشمالي والساحلي والأوسط ، في فندق "هيلتون بيروت جراند حبتور" في سن الفيل، في إطار مشروع التمكين البلدي المموَّل من الاتحاد الأوروبي .

10,30 حفل افتتاح "الملتقى العربي الحادي عشر لجمعيات متخرجي الجامعات السوفياتية والروسية"، في البيت الروسي (المركز الثقافي الروسي ) في بيروت، يتحدث فيه وزيرالتربية والتعليم  العالي عباس الحلبي، السفير الروسي الكسندر روداكوف، السفير الفلسطيني اشرف دبور، رئيس الاتحاد العربي لجمعيات الخريجين شريف جاد، رئيس جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي في لبنان الدكتور طوني معلوف ومدير البيت الروسي  في بيروت الكسندر سوروكين. تستمر فعاليات الملتقى حتى 5 كانون  الاول، حيث يستلم لبنان رئاسة الاتحاد العربي للخريجين من مصر للدورة المقبلة.

11,00 جلسة لمجلس النواب بدعوة من رئيس المجلس نبيه بري لانتخاب رئيس الجمهورية.

12,00 يزور المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين ويعرض معه لآثار النزوح السوري من الناحية البيئية

12,30 توقيع مذكرة تعاون تتعلق بالانتاج الدرامي، بين الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الاعلام زياد المكاري والصناعة جورج بوشيكيان واتحاد المنتجين العرب - مكتب بيروت، في القاعة العامة في وزارة الاعلام.

16,00 عرض فيلم "بيروت برهان" للمخرجة فرح الهاشم الذي سيعرض في مسرح المكتبة الوطنية الصنائع، بدعوة من وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في اطار تكريم المخرج السينمائي برهان علوية.

18,30 حفل تكريمي للشاعر الراحل الدكتور محمد علي شمس الدين تحت عنوان "وهجٌ في ارتفاع شاعر"، ينظمه المنتدى الأدبي "لقاء"، في القاعة 1188 للمحاضرات - جبيل القديمة - مستديرة ريمون اده.

الحفل الختامي لمشروع "وتد"  WATAD ، الذي صممته ونفذته جمعية رواد التنمية بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية  AFD  ، في معرض رشيد كرامي.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب