المفكرة ليوم الثلثاء 27 أيلول 2022

الساعة   الموضوع


10,00 يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من "التيار الوطني الحر".

10,00 اليوم الثاني من الندوة العلمية التي ينظمها لمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية في جامعة الدول العربية في مقره في الاشرفية بعنوان " المصارف العربية في مواكبة التطورات القانونية الدولية" .

 10,30 وقفة تضامنية مع اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت امام قصر العدل.

مواعيد اللجان النيابية

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل النيابية برئاسة النائب جورج عدوان لمتابعة درس مشروع تعديل مادتين من قانون اصول المحاكمات المدنية.

14,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عقيص، المكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته واصول المحاكمات الادارية.

************************

11,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، المنسقة الخاصة للامم المتحدة يوانا فرونتسكا.

*********************

12,00  مؤتمر صحافي لاتحادي المصالح المستقلة والمؤسسات الخاصة والعامة في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام، لمتابعة موضوع زيادة الرواتب وتعويضات نهاية الخدمة وتقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

13,30 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري السفير الأوسترالي في لبنان أندرو بارمز في مكتبه في الوزارة.

**********************

13,30 وقفة لاهالي الموقوفين في ملف انفجار المرفأ أمام قصر العدل من أجل المطالبة بتعيين محقق لاخلاء سبيل  ابنائهم الموقوفين.

14,00 مؤتمر صحافي لوزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه، في مكتبه في الوزارة، للاعلان عن مزايدات السوق الحرة ومن فاز بها بعد فض العروض.

14,00 محاضرة بعنوان "حماية المستهلك في لبنان بين القانون والواقع"، تنظمها نقابة المحامين في بيروت ولجنة حماية المستهلك في النقابة، في قاعة المؤتمرات- بيت المحامي في بيروت. يتحدث فيها وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام ونقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار.

برنامج يوم الثقافة الأوكرانية في لبنان، بتنظيم من السفارة الأوكرانية، في فندق Liqaa Hotel Rabweh (انطلياس).

15,00 معرض الكتب الأوكرانية المترجمة للعربية ويتخللها حفل توقيع الكتب. يليه معرض فني "فنانون لبنانيون من أجل السلام".

17,00 لقاء تنظمه "مؤسسة رينه معوض" في فندق "هيلتون (حبتور) - سن الفيل للبحث في نظام سياسي وطني للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم في لبنان.

17,00 الافتتاح الرسمي وتقليد الأوسمة. يليه حفلة موسيقية تتضمن عروضا للجالية الأوكرانية مارينا فيسنا، استوديو الرقصVesna"، ماريانا الجرماني، استوديو الرقص "Zirka-All stars"، فرقة "Palanytsia"، عروض الجمباز ماريا وهيفاء الفران، الفلوكلور: الفرقة الشعبية الفلوكلورية أونوكي. 

18,30 اختتام الحفل بمهرجان الأفلام السينمائية الأوكرانية الخامس وعرض فيلم "الأوكران ولبنان".

***********************************

17,00 يزور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى مدفن ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا في منطقة صبرا، ويضع إكليلا من الزهر على النصب التذكاري، ثم يفتتح معرضا للصور الفوتوغرافية عن المجزرة، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية الغبيري- مقابل روضة الشهيدين.

18,00 احتفال، تنظمه رابطة أبناء بيروت واللقاء التضامني البيروتي، لمناسبة اليوم الوطني السعودي، في مقر الرابطة في قصقص- مقابل جامع الخاشقجي في بيروت.


===============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب