المفكرة ليوم الثلثاء 5 تموز 2022

الساعة   الموضوع

 

9,30  يفتتح وزير الزراعة في حكومة صريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن اجتماع السفارة الكورية في لبنان في حضور سفير جمهورية كوريا في لبنان ايل بارك، لمشاركة جهود حكومة كوريا في مكافحة التغيّر المناخي وانحلال التربة في لبنان، في فندق Hotel de Ville – بيروت. يتخلله مناقشة الأنشطة المنفذة في لبنان بعد انتهاء المرحلة الأولى من المشروع المنفذ في عنجر، وذلك في إطار التعاون بين حكومة كوريا من خلال سفارتها في لبنان ووزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان (الفاو).

 

برنامج زيارة وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار الى البقاع، في حضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال النائب جورج بوشكيان

10,00 لقاء في شتوره مع أصحاب المؤسسات السياحية في فندق ديلورا.

11,30 لقاء في بلدية عنجر مع أصحاب المطاعم وأصحاب المشاريع السياحية وعدد من فعاليات المنطقة.

13,30  استراحة في مطعم كازينو عرابي.

15,00  بلدية زحلة (بحسب البرنامج).

17,30  جولة في Aqua Park - زحلة.

*************************************

جلسات اللجان النيابية

10,00جلسة للجنة الاشغال العامةوالنقل.

 11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل النيابية برئاسة النائب جورج عدوان، في القاعة العامة لمجلس النواب.

********************************
11,30 يزور  مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في دار الطائفة الدرزية- فردان- بيروت

 14،30إجتماع للجنة متابعة لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانيةفي مقر حزب البعث - رأس النبع
 

14,30 مؤتمر صحافي لاتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان لتعليل أزمة الخبز وهدر المال العام ومن تسبب به، في مبنى الفورنو - خلدة.
 

15,00 حفل إطلاق مشروع "تفعيل السياحة المحلية في بلدية زحلة"، الممول من صندوق مايوركا الإسباني للتضامن والتعاون، وبالتعاون مع المكتب التقني للبلديات اللبنانية وجمعية "المدن المتحدة في لبنان"، برعاية وزير السياحة المهندس وليد نصار وحضوره، وبدعوة من رئيس بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، في القصر البلدي في زحلة.

17,00 يستقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين- المرابطون العميد مصطفى حمدان نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، في مقر الحركة- طلعة السلطان ابراهيم- مبنى البنك اللبناني السويسري- بناية ديما- طابق 2.

 

17،00يوقع الدكتور نسيب محمد حطيط حفل كتابه بعنوان "فقه العمران والبيئة في الاسلام"، في قصر الاونيسكو.


 17,00 لقاء عن بعد عبر منصة Zoom، تنظمه الجمعية اللبنانية لعلم الإجتماع، بمشاركة رئيسها الدكتور علي بزي، والباحثة في مختبر السكان البيئة والتنمية AIX Marseille  في جامعة (EPD)  وفي معهد البحث من أجل التنمية IRD. ويتناول اللقاء مناقشة مشروع بحث الدكتورة سناء كيال حول "قانون الزواج المدني لدى الطائفة الشيعية في لبنان..العقبات والتحديات لدى المحاكم الجعفرية"، وذلك ضمن برنامج "جسور" للباحثين الشباب.

18,00 حفل تكريم مؤسس ورئيس مجلس ادارة مجموعة شركات جمعة الماجد رئيس جمعية "بيت الخير" الرئيس الفخري لرابطة "أبناء بيروت" جمعة الماجد، بدعوة من رابطة "أبناء بيروت" والمجلس الثقافي الانمائي لمدينة بيروت، في قاعة محاضرات رابطة "أبناء بيروت" - طريق الجديدة - مقابل صيدلية سيف الدين.

==================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب