المفكرة ليوم الاثنين 30 أيار 2022

الساعة  الموضوع

 

8,00  تنظم "الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية" تحركا في شارع المصارف في طرابلس، للضغط على المصارف لتنفيذ القانون ٢٨٣، المعروف بقانون الدولار الطالبي الصادر في الجريدة الرسمية في ١٤ نيسان ٢٠٢٢، والذي ترفض المصارف تطبيقه متذرعة بما لا وجود له من الحجج و الأسباب، والتحرك بعد ذلك باتجاه مصارف مدينة حلبا.  

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
10,00 النائب فيصل الصايغ.
11,00 النائب الدكتور بلال الحشيمي.
12,00 تيار القرار اللبناني.
13,00 النائب محمد يحي.

*****************************************

10,00 إعتصام سلمي لجميع عمال وموظفي المعاينة الميكانيكية، بدعوة من الهيئة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية في لبنان، أمام وزارة الداخلية والبلديات. 

11,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، لعرض أبرز العناوين التي تمحورت حولها مشاركته في الدورة ال75 للجمعية العامة ل"منظمة الصحة العالمية" في جنيف. كما سيعلن نتائج اجتماعاته مع مسؤولين أمميين، ونظرائه من وزراء الصحة، والمشاريع المنبثقة عنها. وذلك في مبنى الوزارة- قاعة المؤتمرات- ط4. 

16,00 مؤتمر صحافي يعقده "تحالف متحدون" و"جمعية صرخة المودعين"، في مكتب متحدون- العدلية- بناية الغزال، للاعلان عن خطوات ثورة المودعين، وتواطؤ المفضوح لبعض القضاة مع الفساد.

16,30 مؤتمر صحافي، يعقده عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي، للاضاءة على الشوائب التي طالت العملية الإنتخابية في دائرة بعلبك- الهرمل، ووضعها أمام الراي العام اللبناني، ووضع وزارتي الداخلية والعدل أمام مسؤولياتهما، وذلك في نادي الصحافة في فرن الشباك.
 
18,00 معرض فني ثقافي تنظمه جمعية "Green Cedar Lebanon" بعنوان "ارسم لي الارزة Dessine moi un Cedre" بمشاركة وحضور الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، الإعلام زياد المكاري، السياحة وليد نصار، الثقافة محمد وسام المرتضى، وعدد من النواب والسفراء والشخصيات والفنانين الذين رسموا لوحات مستوحاة من الأرزة، "شعار العلم اللبناني"، في قصر سرسق في الأشرفية. يعود ريعه لغرس غابة أرز جديدة وللمساهمة في ترميم قصر سرسق الذي تضرر من انفجار مرفأ بيروت.

18,30 وصول الامين العام لتجمع الاساقفة الكاردينال ماريو غريش إلى مطار رفيق الحريري الحريري الدولي.
 

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب