الثلاثاء 16 نيسان 2024

11:48 am

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم السبت 11 كانون الأول 2021

الساعة    الموضوع


8,30 يزور وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه مرفأ صيدا الجديد، للاطلاع على حاجاته ومتطلبات العاملين فيه، وعلى سير العمل لجهة استكمال تجهيز المرفأ وتوسعة رصيفه.

9,30 مؤتمر وطني بعنوان "النساء في السياسة: تجارب وتطلعات"، بدعوة من "المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية" في لبنان، في فندق موفنبيك، تشارك فيه النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان وشخصيات ناشطة، وذلك في جلستين حواريتين للإضاءة على البرنامج التدريبي الذي طور خبرات أكثر من 60 امرأة لبنانية على مدى عام كامل، للتقدم والترشح إلى الانتخابات، سواء كانت النيابية أو البلدية في العام 2022.

9,30 مؤتمر ينظمه حزب الخضر اللبناني بعنوان "التعافي الاخضر في الازمة اللبنانية"، في BDD - District Digital Beirut - في منطقة بشارة الخوري - بيروت.

=======

برنامج  زياة وزير الصحة العامة الدكتور فراس ابيض

٩،٤٥   مركز اتحاد بلديات الهرمل
١٠،٤٠  مستشفى بعلبك الحكومي
١١،٥   مركز اتحاد بلديات بعلبك
١٢،٠٠  مستشفى زحلة الحكومي
١٢،٣٠ مستشفى البقاع
١،٢٥  مستشفى مشغرى الحكومي

=======

10,00 حفل بدعوة من اتحاد بلديات دير الاحمر، لتسليم مشروع الادارة المتكاملة للنفايات في منطقة دير الاحمر الممول من الحكومة اليابانية والمنفذ بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان بالتنسيق مع وزارة البيئة، في صالة كنيسة مار يوسف في دير الاحمر. ويتخلل اللقاء كلمات لوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، سفير اليابان أوكيبو تاكيشي، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر المحامي جان فخري.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. تليه جلسة للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى برئاسة المفتي دريان، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

 12,30 مراسم الجناز والصلاة لراحة نفس القاضي في محكمة الروتا في الكرسي الرسولي المونسنيور عبدو توفيق يعقوب في كنيسة سيدة الدوير في الفيدار، ثم ينقل الجثمان الى مسقط رأسه في مجدل العاقورة.

نهار احتفالي تنظمه بلدية لبعا برعاية وزير السياحة وليد نصار وحضوره، وببركة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار وببركة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد.
15,00 زيارة المعصرة القديمة والجديدة.
15,20 زيارة العين: تدشين ترميم العين التحتا
15,50 زيارة الملاعب: تدشين الملاعب الرياضية الجديدة.
16,10 وضع حجر أساس لمجمع سياحي وفندقي.
16,15 تدشين بيت الضيافة.
16,30 لقاء في بلدية لبعا.
17,00 إضاءة شجرة العيد والقرية الميلادية.
****************************
 
15,00 تقبل التعازي بالرئيس السابق للمجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في سوريا ولبنان القس الدكتور سليم الياس صهيوني، ولغاية الثامنة مساء، في مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية للبنات والبنين - صيدا - قاعة المسرح مقابل مبنى الادارة
 
16,00 افتتاح معرض عن مشاريع وابحاث الجامعات اللبنانية حول اعادة اعمار منطقة انفجار مرفأ بيروت، بدعوة من لجنة متابعة إعلان بيروت، في متحف بيروت - السوديكو.

18,00 يفتتح حزب الوطنيين الاحرار مفوضية البترون، في قاعة الرابطة الانمائية والثقافية الإعلامية. يتخلل الافتتاح كلمة للامين العام للحزب يوسف الدويهي ورئيس الحزب كميل دوري شمعون.

20,00 حفل تكريمي لمبدعين من لبنان، من تنظيم "ارض المبدعين"، برعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، في مركز لقاء الربوة، قرب مستشفى سرحال، مقابل بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب