إجتماع للاتحاد الوطني لنقابات العمال بحث في تحضيرات اعتصام الخميس

وطنية - عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين (FENASOL)، اجتماعا برئاسة رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله، لمواكبة التحضيرات الجارية، تنفيذا لمقررات اجتماع اللقاء التشاوري النقابي الشعبي الوطني بدعوته للاعتصام المركزي، الخامسة من بعد ظهر الخميس المقبل أمام المصرف المركزي في الحمرا.
 
وفي بداية الاجتماع، ألقى عبد الله مداخلة تناول فيها الازمة الاقتصادية والمعيشية والانهيار المالي وتآكل الاجور والرواتب في القطاعين العام والخاص وانعدام الأمن الصحي والغذائي والدوائي  للمواطن بعد قيام الحكومة بدولرة الاقتصاد الوطني وتفشي ظاهرة المافيات وتحكم الكارتيلات بلقمة عيش المواطن، وكل ذلك بات اليوم بالفرش الدولار الا الرواتب والاجور ما زالت بالليرة اللبنانية وعلى سعر 1500 ليرة للدولار وفي ظل إنعدام الخدمات العامة للدولة".
 
وبعد المداخلات والنقاشات، أصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه "المشاركة بالإعتصام المركزي الذي دعا إليه اللقاء التشاوري النقابي الشعبي أمام المصرف المركزي يوم الخميس ومتابعة التحضيرات والاتصالات مع مختلف القوى النقابية الديمقراطية المستقلة والهيئات التعليمية والشبابية والنسائية وكافة القوى الوطنية".
 
ودعوا كل العمال والمستخدمين والمياومين والفلاحين والسائقين العموميين والموظفين في القطاعين العام والخاص وكل المتقاعدين وموظفي القطاع العام الى "المشاركة الكثيفة في الاعتصام المركزي".
 
وطالبوا ب"إقرار السلم المتحرك للاجور وربطه بمؤشر غلاء المعيشة في القطاعين العام والخاص من اجل وضع حد لكل الكارتيلات والمافيات ولكل الفاسدين ومن أجل الزج بهم في السجون واستعادة كل الاموال المنهوبة والافراج الفوري عن كل اموال المودعين في مصارف حيتان المال".
 
وختموا: "ليكن الثامن من حزيران الصرخة الشعبية الرافضة لكل ممارسات السلطة السياسية الفاسدة ومحطة على طريق الوصول لاعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن والذي بات الخيار الاوحد امام شعبنا من اجل اسقاطهم ومحاسبتهم في الشارع".


                               ===========ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب