الأربعاء 24 نيسان 2024

02:57 am

الزوار:
متصل:

أوجيرو: لن نتنازل عن حقوق العاملين ولن نرضخ لإي ضغوط وندعو الى اعتصام الاثنين في مركز بئر حسن


وطنية - عقد المجلس التنفيذي لنقابة اوجيرو اجتماعا لتقييم التطورات التي ترافق تنفيذ الاضراب المفتوح، بعد أن كان قد نفذ إضرابا تحذيريا منذ اكثر من شهر.

وبحسب بيان، استغرب المجلس "التجاهل الذي يتعاطى به المعنيون لمطالب النقابة بالرغم من مرور يومين على اعلان الإضراب المفتوح".

واستنكر "ما يتم تداوله حول ما سيتم اقراره في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد يوم الإثنين لجهة تجاهل سلة مطالب النقابة الاساسية، ومنها تعديل الرواتب وإعادة تقييمها، وليس باضافات آنية ومؤقتة لا تسمن ولا تغني من جوع".

وجدد "تمسكه بمطلبه الاساسي وهو تحسين الرواتب وربطها بالدولار وبتأمين الاموال اللازمة للقيام بأعمال الصيانة والتشغيل، لتعود هيئة اوجيرو الى ما كانت عليه في خدمة الوطن والمواطن، علما أن الجميع يعلم ان المراكز والمولدات قد اصبحت متهالكة وتتوقف تلقائيا ولم يعد بالامكان صيانتها. والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي قدم دراسة تضم كيفية تأمين الواردات الضرورية لتغطية جميع المصاريف بحيث لا تثقل كاهل المواطن وانما الشركات المستفيدة بالدرجة الاولى ومن يتاجر بالمال العام بهامش ربحي يتخطى العشرين ضعفا من الكلفة الاستثمارية لهذه الشركات".

وأعلن المجلس "وبصوت واحد وبنبرة عالية انه لن يتنازل عن حقوق العاملين ولن يرضخ لإي ضغوط ويستنكر الاتهامات الممنهجة التي تتعرض لها النقابة والعاملين في الهيئة من أي جهة كانت، ويدعو الزملاء العاملين الى اعتصام يوم الاثنين في 27 آذار 2023 الساعة 9:30 صباحا في مركز بئر حسن".


============= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب