الدخيري شارك في فعاليات "منتدى الاقتصاد العربي" والتقى وزيري الزراعة والبيئة ووقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف العربية

طنية - شارك المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري، مع وفد من المنظمة، في فعاليات "منتدى الاقتصاد العربي"، الذي إفتتح أعماله اليوم في فندق فينيسيا برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط..

وعلى هامش فعاليات المنتدى، تم توقيع مذكرة تفاهم، بين اتحاد الغرف العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، لتفعيل "المكتب العربي لريادة الأعمال الزراعية"، الذي يستضيفه لبنان، حيث تم تدشين مقره في حرم المنطقة الاقتصادية النموذجية في اقليم الخروب. 

وكان البروفيسور الدخيري التقى أمس وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور عباس الحاج حسن، حيث تم البحث في قضايا التعاون العربي، في مجال الأمن الغذائي، ومساهمات المنظمة في التنمية الزراعية في لبنان. 

وقد عبّر الوزير الحاج حسن عن تقديره لجهود المنظمة في دعم لبنان. كما تطرق اللقاء للمجهودات الجارية لاطلاق اعمال المكتب العربي لريادة الاعمال الزراعية في لبنان، وجرى التوافق على برنامج العمل المخصص لذلك.

من جهة ثانية، لبى البروفيسور الدخيري دعوة غداء عمل على شرفه، أقامها رئيس مجلس الامناء زياد الزعني، وقد مثل صندوق لبنان للتنمية الدكتور عماد حمدان المدير التنفيذي للصندوق، حيث ناقش الحضور قضايا المكتب العربي لريادة الاعمال الزراعية، واطلاق برنامجه في اقرب الاجال .

ثم كانت زيارة لوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، الذي أشاد بأعمال ومقترحات المشروعات البيئية في لبنان، والتي تقدم بها المكتب العربي لريادة الاعمال الزراعية. كما كان نقاش حول قضايا اعمال المناخ في العالم العربي، وتم الاتفاق على جملة من البرامج للتنفيذ في العام 2023 والأعوام التالية.

                       ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب