الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

05:28 pm

عرض نتائج دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية في 29 الحالي في اتحاد بلديات الفيحاء

وطنية - أعلن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في بيان، "تقديم نتائج وتوصيات دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية في اتحاد بلديات الفيحاء، عند التاسعة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء في 29 الحالي، في فندق "فلوريدا بيتش" في الهري، في إطار مشروع التمكين البلدي الممول من الاتحاد الأوروبي وتماشيا مع جهودهما المشتركة الرامية إلى مساعدة السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية الاقتصادية الراهنة ولغياب الخدمات الأساسية".

وأوضح البيان أن "هذه الدراسة، الأولى من نوعها والوحيدة حتى تاريخه، تحلل تأثير الأزمة الاقتصادية والمالية على المستوى المحلي وتداعياتها على اتحادات البلديات والبلديات. وهي توفر فرصة فريدة لاتحاد بلديات الفيحاء والمجتمع المحلي لفهم أفضل للتحديات الأساسية التي تهدد التنمية الاقتصادية المستدامة. وتقدم نتائج الأرقام الرئيسية وخارطة طريق ملموسة تسمح بالتنسيق والشراكة بين اتحادات البلديات والمجتمع المحلي والقطاع الخاص المحلي بهدف وضع أسس لاقتصاد محلي مستدام يوفر فرص العمل والفرص الاقتصادية، ويحسن الظروف المعيشية في المجتمع ككل".

ولفت الى أنه "يشارك في هذا الحدث ممثلون عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وخبراء في التنمية الاقتصادية المحلية، وممثلون عن اتحادات البلديات والبلديات. وخلال الحدث ستعرض على البلديات واتحاد بلديات الفيحاء والمجتمع المحلي والقطاع الخاص نتائج دراسة تقييم التنمية الاقتصادية المحلية التي أجريت في إطار مشروع التمكين البلدي بالشراكة مع جمعية المدن المتحدة في لبنان/المكتب التقني للبلديات اللبنانية وفريق خبراء متعدد الاختصاصات يضم خبراء في الاقتصاد، والتخطيط الحضري، وإدارة المالية العامة، والشؤون القانونية، وتنمية القدرات، ونظم المعلومات الجغرافية وتحليل البيانات". 

وأشار الى أن "هذا الحدث هو واحد من سلسلة أحداث ينظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول اتحادات البلديات كعوامل مساعدة للتنمية الاقتصادية المحلية. والحدثان الآخران في المتن (1 كانون الأول/ديسمبر 2022) وفي صور (2 كانون الأول/ديسمبر 2022)".

 

                                ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب