رمزي رباح من مخيم نهر البارد: مطالبون بالعمل الجدي لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لضمان الشراكة ومستقبل شعبنا وقضيتنا

وطنية - زار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي ل،"لجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" رمزي رباح مخيم نهر البارد حيث كان في استقباله عدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وكوادر الجبهة واعضاؤها وانصارها وقطاعاتها المختلفة.

وجال رباح في ارجاء المخيم والتقى عددا من فاعلياته، ثم شارك في لقاء جماهيري في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم حضره نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عضو المكتب السياسي  علي فيصل واعضاء اللجنة والاتحادات الشعبية و"روابط القرى الفلسطينية" ورجال دين وفاعليات سياسية واجتماعية واندية رياضية وجمهورمن ابناء المخيم.

بدر

دقيقة صمت تحية للشهداء وآخرهم ضحايا "قارب الموت"، فالنشيدان اللبناني والفلسطيني، ثم تحدث المسؤول عن "الجبهة الديموقراطية" في المخيم فادي بدر فرحب بـ"القائد الوطني رمزي رباح"، مثنيا على "مواقفه الجريئة ودوره سواء في اطار اللجنة التنفيذية او في المهمات التنظيمية في اطار الجبهة".

رباح

بعد ذلك تحدث رباح فوجه "التحية الى شعبنا في لبنان على صموده في مواجهة ما يتعرض له من ضغوط سياسية واقتصادية كبرى". 

وحيا "أبناء مخيم نهر البارد الذين يختصرون في معاناتهم اليومية معاناة كل شعبنا في الشتات"، منوها بــ"الارادة الوطنية الصلبة لابناء المخيم واصرارهم على الدفاع عن حقوقهم الوطنية والاجتماعية".

وعرض "الاوضاع في الضفة الغربية والقدس قائلا: "اراد الاحتلال بجرائمه المتنقلة بين المدن والمخيمات الفلسطينية ارهاب شعبنا واستئصال مقاومته المتصاعدة، فجبه بتكاتف وطني وبوحدة ميدانية افشلت اهدافه في ظل اجماع وطني على حماية فعاليات المقاومة الشعبية وابطالها، وضرورة توفير مقومات استمرارها وتطويرها نحو انتفاضة شاملة ضد الاحتلال والاستيطان".

وقال: "ان نتائج الانتخابات الاسرائيلية تؤكد اننا مقبلون على مرحلة جديدة قد تكون مختلفة وصعبة، وان بديهيات العمل الوطني تتطلب ان نستعد لهذه المرحلة لجهة استحضار كل نقاط القوة في الحالة الوطنية وزجها في معركة الدفاع عن حقوقنا الوطنية من اجل توفير مقومات الصمود السياسي والاجتماعي في مواجهة ما تطرحه احزاب اليمين الاسرائيلي الفاشي".

وأضاف: "على رغم عدم رهاننا على نتائج الانتخابات الاسرائيلية، فاننا مطالبون بالعمل الجدي على انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لضمان الشراكة الوطنية في كل ما يتعلق بمستقبل شعبنا وقضيتنا ومصيرهما، وايضا التوجه نحو الانتخابات الشاملة لجميع مؤسساتنا من اجل تسليح شعبنا ببرناج سياسي ونظام يملك ادوات المواجهة مع المحتل وخصوصا في ما يتعلق بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في اطار استراتيجية وطنية تضمن تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي وغيرها من مرجعيات وآخرها "اعلان الجزائر".

وعن اوضاع اللاجئين في لبنان ولا سيما في مخيم نهر البارد، قال: "لم نأت الى هنا لكي نتعرف الى اوجاعكم، فنحن على تواصل يومي مع رفاقنا في "الجبهة الديموقراطية"، لكن رغم ذلك سأنقل معاناتكم ومطالبكم المحقة الى القيادة الفلسطينية وسأسعى جاهدا بالتعاون مع اعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير من اجل اتخاذ ما يلزم من قرارات سنناضل معا من اجل تحقيقها".

وختم بدعوة وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم "الاونروا" الى "تحمل مسؤولياتها تجاه ابناء مخيم نهر البارد لجهة استكمال عملية اعمار المخيم القديم وتعويض العائلات في الجزء الجديد واعادة اعمار المباني المهدمة وترميميهاوغيرها من مطالب، والاستجابة لانعكاسات الازمة اللبنانية باقرار خطة طوارئ شاملة ومواصلة النضال من اجل اقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية".

مسيرة

وبعد اللقاء، نظمت مسيرة جماهيرية انطلقت من امام المركز الثقافي وصولا الى مقبرة الشهـداء، حيث  وضعت اكاليل من الزهر على النصب  التذكاري للشهداء، والقى عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر كلمة.

وزار وفد "الجبهة" اهالي ضحايا "قارب الموت" معزيا. 

وتحدث الشيخ هيثم السعيد شاكرا للجبهة "هذه اللفتة الكريمة"، وقدم الى رباح مذكرة بمطالب الاهالي موجهة الى رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة واعضائها.

وقدم الوفد التعازي الى أبناء ابو جورج عبد الرحيم وعائلة ميعاري، واطمأن الى صحة ابو محمد سعيد غنيم.

                                                                                 ======= م.ع.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب