جلخ ورستم شاركا في أعمال عموميتي أنوك وأفكنو ولقاءات مع باخ وقيادات أولمبية

وطنية - شارك وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية ممثلا برئيس اللجنة بيار جلخ والأمين العام  العميد المتقاعد حسان رستم في أعمال الجمعيتين العموميتين لكل من إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" وإتحاد اللجان الأولمبية الفرنكوفونية "أفكنو" واللتان عقدتا في العاصمة الكورية سيول.

 

وفي أبرز وقائع عمومية "انوك" التي افتتحها الرئيس الكوري الجنوبي سيوك يول يوون، تم انتخاب الدكتور روبير ميتشل رئيسا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد نائبا للرئيس، كما ناقش المجتمعون العديد من التقارير المقدمة من اللجان المنظمة للدورات الأولمبية المقبلة، وفي مقدمها أولمبياد باريس 2024 ودورة ألعاب الشباب الشتوية 2024 ودورة الألعاب الشتوية 2026  المقرر إقامتها في إيطاليا وأولمبياد لوس أنجلس 2028 وأولمبياد بريزبن 2032 ودورة الألعاب العالمية الشاطئية  في بالي العام المقبل.

 

وكان جلخ ورستم التقيا على هامش الإجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، وتم عرض لواقع الرياضة اللبنانية عموما والأولمبية على وجه الخصوص.

 

وكان إجتماع مع مسؤول صندوق التضامن الأولمبي إدوار كينغستون وكل من تشايلا ستيفنسون ديسبانس وجويل سيمون من مكتب العلاقات العامة مع اللجان الأولمبية، وجرى البحث حول برامج الصندوق والإحتياجات اللبنانية خصوصا حول التحضيرات لأولمبياد باريس 2024، ومع منسقة المشاريع والعلاقات العامة في اللجنة الأولمبية الدولية مارغو كالتنبشر.

 

وفي عمومية "الأفكنو" واكب جلخ ورستم جدول الأعمال الذي عرضت في بنوده تقارير اللجان العاملة والخطة الإستراتيجية بين عامي 2022 و2026 وملف ألعاب دكار 2026، وكان لهما إجتماعات مع مسؤولي اللجان الأولمبية المشاركة وتمت مناقشة إمكانيات التعاون والشراكة.

 

 =============ن.ش

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب