ماراتون في برقايل تحت شعار "لغد أفضل"

وطنية - عكار - نظمت جمعية "غدي أفضل الرياضية الإجتماعية" ماراتون عكار في بلدة برقايل تحت شعار "لغد أفضل"، بمشاركة أكثر من 500 فتى وشاب وشابة من الفئات العمرية من 9 إلى 16 سنة، وذلك بهدف بناء جيل واعد وتجنيب الأطفال آفة المخدرات التي تنتشر بشكل كبير في لبنان بالإضافة إلى انتهاء العام الدراسي، وذلك في حضور خالد المرعبي ممثلا النائب والوزير السابق طلال المرعبي، الشيخ خالد اسماعيل ممثلا المفتي الشيخ زيد زكريا، رئيس بلدية برقايل محمد الأسعد وفاعليات.
 
بداية النشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح الزميلة مراسلة الجزيرة شرين أبو عاقلة. فكلمة ترحيبية لعريفة الحفل عفاف شرف الدين، ثم انطلقت إشارة بدء الماراتون من نقطة التجمع في الشارع الرئيسي من البلدة، بمواكبة قوى الأمن الداخلي وسيارات جهاز الطوارىء والإغاثة، حيث أتت نتائج السباق على الشكل الآتي:
 
فاز عن الفئة العمرية من 9 إلى 12 سنة كل من: ناصر بلال عبد الحليم، علي عبد اللطيف، يوسف شريف، سيلين عبد الرحيم حبلص، فاطمة عمر عبدو وريماس زياد العمري.
 
وعن الفئة العمرية من 13 إلى 16 سنة فاز كل من: بلال محمد رفاعي، محمد عبد الباسط العمري، حسن الشيخ، غزل العمري ومروى خضر العمري.
 
الشيخ
وتحدث المغترب فاروق الشيخ من أبناء البلدة الداعمين للنشاط، معتبرا أن "الرياضة أخلاق وتحمي الأطفال من الانحراف والعادات السيئة"، متمنيا التوفيق للجمعية.
 
صباح شرف الدين
ثم ألقى صباح شرف الدين كلمة باسم شباب الجمعية، معتبرا أن "الاسم جاء للجمعية بغدي أفضل للنصح والارشاد، والكل يعلم أن المجتمعات تحتاج إلى الثقة والطاقات الشبابية في كل المفاصل، ودعمنا للجمعية يأتي من أجل تعزيز القيم في البلدة".
 
شرف الدين
وتحدث عبد الرزاق شرف الدين باسم الجمعية فقال: "نحن شباب وشابات غدي أفضل تكاتفنا على خدمة المجتمع رغم كل الصعوبات، ومستمرون وهدفنا إنشاء مدرسة رياضية نأمل أن تكون ملاذا لاحتضان شبابنا وشاباتنا"، وشكر لكل داعمي هذه القضية "قضية انتشال الشباب والفتيان من أي انحراف".
 
الأحمد
كما ألقى الشيخ عياش الأحمد كلمة، نوه فيها ب"جهود الشباب الصاعد الساعي لبناء المجتمع، متطرقا لأخلاق النبي محمد، والتي حثت على الخلق السليم في الجسم السليم والذي يبنى بهكذا سواعد طيبة، من شأنها حماية المجتمع من كل المخاطر".
 
عنتر
وكانت كلمة لأمين عام الأندية في عكار خالد عنتر، نوه فيها "بكل هذه الأنشطة الحافظة لأبنائنا" وقال: "إننا بالقرب منكم وإلى جانبكم للتألق في كل الأنشطة".
 
وفي الختام، تم توزيع الكؤوس على الفائزين.


                          ========================ج/ن
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب