بهية الحريري التقت الامين العام للإتحاد الفلسطيني للمصارعة

وطنية - استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون الأمين العام للإتحاد الفلسطيني للمصارعة المستشار والحكم الدولي رياض حسن برفقة رئيسة شركة " ISM " السيدة ميلندا منشيني.
 
وتم خلال اللقاء البحث في الشأن الرياضي وفي موضوع إحياء لعبة المصارعة الأولمبية في لبنان، حيث اطلعت الحريري من حسن ومنشيني على مدى حضور وتطور هذه اللعبة عالميا وسبل وآفاق تعزيز انتشارها لبنانيا انطلاقا من صيدا والجنوب.
 
وأثنت الحريري على جهود الإتحاد الفلسطيني للمصارعة على صعيد اعادة إحياء هذه اللعبة، مؤكدة دعم كل ما من شأنه تشجيع النشاط الرياضي في صيدا والجنوب .
 
من جهته، نقل حسن للحريري تحيات كل من رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب والأمين العام اللواء عبد المجيد حجة، مثنيا بإسمهما على دعمها للقضايا المحقة والعادلة للشعب الفلسطيني وعلى "دورها في مد وتعزيز جسور التواصل والحوار اللبناني الفلسطيني كما على دعمها لفكرة اعادة احياء المصارعة الأولمبية على جميع الأراضي اللبنانية بدءا من الجنوب-صيدا".
 
وأعرب عن شكره وتقديره للنائبة الحريري و"لهذا البيت العريق الذي لم يتردد يوما في دعمه شخصيا والوقوف الى جانبه وتحديدا في أولمبياد سيدني-اوستراليا العام 2000 وتهنئتها له بتسلمه منصب الأمين العام للإتحاد الفلسطيني للمصارعة".
 
بدورها، أبدت منشيني "الحرص على تجديد الأمل لشباب الشتات الفلسطيني ودعمهم للمشاركة في البطولات الاسيوية والعالمية".
 
حسن
 
اثر اللقاء قال حسن في تصريح: "رغم الظروف الراهنة في فلسطين ولبنان بخاصة والعالم العربي بعامة الا انها لا تخلو من بصيص أمل يعيد الحياة الى جيل الشباب من خلال مبادرات فردية قيمة حريصة على مستقبل الشباب الرياضي، وهذا ما نجده دائما لدى السيدة بهية الحريري وفي بيت الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقد جاء هذا الإجتماع مع سعادتها ليعزز روح المبادرة لدى الشباب والرياضيين".
 
وأضاف: "من المعروف أن مدينة صيدا كانت وما زالت تقدم أبطالا دوليين في مختلف المجالات الرياضية من الجنسيتين الفلسطينية واللبنانية أمثال  البطل احمد الددا والمرحوم البطل سعد الدين الهبش، ناهيك عن إنجازات أنديتها العريقة مثل النادي الأهلي - صيدا، والنادي المعني الصيداوي في مختلف المجالات الرياضية. وكانت للاعبي المعني على سبيل المثال إنجازات عربية ودولية أمثال الابطال نور الدين الهبش وصلاح اغا".
 
ولفت حسن الى أن "الإتحاد الفلسطيني للمصارعة برئاسة رجل الأعمال السيد فراس دودين بالتعاون مع شركة " ISM " والإتحاد العربي للثقافة البدنية بإشراف الدكتور العقيد فادي كبي، يسعى الى اقامة ورش عمل لتأهيل مدربين وحكام ولاعبين بهدف التطوير الذهني والبدني مطلع الصيف المقبل من خلال استقطاب مدرب المنتخب التونسي والحكم الدولي منتصر عبيدي".


                            =========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب