اللقاء المعروفي يفتتح مركزه الرئيسي في بقعاتا

وطنية - افتتح المركز الرئيسي ل"جمعية منبر اللقاء المعروفي"، في بقعاتا - الشوف، بحضور العلامة السيد حسن علي الأمين، ممثلين عن مؤسسة "لتعارفوا" و"مؤسسة العرفان التوحيدية"، رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبو كروم، المشايخ محمد أحمد حمود وإياد العبدالله وعامر زين الدين، أعضاء المجلس المذهبي، رئيسة "منتدى سيدات اللقاء المعروفي" هيفاء أبو سعيد، القاضية نجاة ابو شقرا ممثلة بالدكتورة ليلى أبو شقرا، الكاتبة الدكتورة مفيدة عابد وحشد من سيدات المجتمع والجمعيات الأهلية والخيرية، كما العديد من الشخصيات الوطنية والدينية والسياسية والاعلامية والمخاتير ورؤساء البلديات.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني تلاه كلمة ترحيبية باسم أسرة "اللقاء المعروفي" ألقاها جواد قانصوه، ومن ثم عرض فيلم لأهم الإنجازات التي قام بها "اللقاء" خلال السنوات الخمس الماضية، وأهمها افتتاح منحل الخير (منحل لتدريب وإنتاج العسل)، ومركز تسويقي للمنتجات البلدية والصناعات اليدوية وأكثر من ٢٥ نشاطا ثقافيا وبيئيا واجتماعيا وتربويا، إضافة الى توزيع أدوية ومساعدات فاقت الـ٨٠٠ مليون ليرة خلال سنتين.

من جهته، أشاد أبو كروم ب"الجهود الجبارة والإنسانية والهادفة للقاء المعروفي"، شاكراً مؤسس وراعي اللقاء المهندس الشيخ زياد أبوغنام وأثنى على جهوده، مضيفاً: "ليس غريباً على أهل المعروف كل هذا المعروف".

بدوره، شكر أبو غنام الحضور وأثنى على جهود الهيئة الإدارية، موجهاً تحية "للمشايخ الأجلاء وبني معروف في لبنان وسوريا والأردن والجولان". وقال: "ألف تحية لملكة الخير، المرأة الموحدة المسلمة المؤمنة التي تربي أولادها على الخير والحب والعطاء والصدق والتوحيد، والعاملة المنتجة، فهي ليست النصف الآخر بل هي كملكة النحل، هي القدوة وهي الأساس". كما وجّه تحية "الى كل من يساهم في صندوق الخير ويدعم مسيرة اللقاء التي أصبحت منذ اليوم مؤسسة خدماتية برتبة خمسة نجوم، نجمة العطاء، نجمة العلم، نجمة الإعلام، نجمة النساء ونجمة الخدمات الصحية".

وشكر أبو غنام شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز وكل من شارك وساهم ودعم على مر سنوات. وقال مشيراً إلى قصر المختارة: "من روحية المعلم الشهيد نستمد العزم والارادة والصمود والعطاء.. فلن نخاف ولن نيأس ومستمرون في مسيرة العطاء والوفاء واللقاء".

بعدها افتتح المركز الرئيسي الذي يتألف من 3 طبقات ويضم مركز الجمعية ومركز موقع بني معروف ومركز التدريب ورعاية النحل والنحالين ومركز النجم الأحمر للخدمات الطبية وكل ما يحتاجه المريض (قسم استثماري خيري) ومعرضا دائما للمنتجات البلدية والصناعات اليدوية لمشروع "نون النسوة".

 

                                     ==========ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب